الدفاع الروسية: مقتل 250 مرتزقاً من “الفيلق الأجنبي” الأوكراني في دونباس

تم نشره الإثنين 18 تمّوز / يوليو 2022 04:52 مساءً
الدفاع الروسية: مقتل 250 مرتزقاً من “الفيلق الأجنبي” الأوكراني في دونباس
قاذفة صواريخ روسية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاثنين أن ما يصل إلى 250 مسلحاً أجنبياً قتلوا بضربة صاروخية روسية استهدفت مركز انتشار لمرتزقة “الفيلق الأجنبي” الأوكراني في دونباس.

جاء ذلك في إفادة صحفية للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف الذي أوضح أن هذه الضربة نفذت بصواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو على الموقع المذكور في بلدة قنسطنطينوفكا بجمهورية دونيتسك، وأنها أدّت أيضاً إلى تدمير سبع مدرعات و12 مركبة خاصة.

وذكر كوناشينكوف أنه نتيجة ضربة بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة استهدفت نقطة انتشار مؤقتة لإحدى كتائب لواء الدفاع الإقليمي في مقاطعة تشيركاسي (وسط)، تم القضاء على 60 مسلحا، وتدمير راجمتي صواريخ وأربعة مدافع.

وأصابت غارات للقوات الروسية في دونيتسك الشعبية أكثر من 10 راجمات صواريخ “غراد”، و8 قطع من المدرعات، فيما أدى قصف بالمدفعية الصاروخية لمطار ميداني عسكري أوكراني في دونيتسك أيضا، إلى تدمير مروحيتين من طراز “مي-8” وألحاق أضرار جسيمة بمروحيتين أخريين.

وفي إطار مكافحة البطاريات تمت إصابة بطاريتين من راجمات صواريخ “أوراغان”، وثلاثة فصائل من راجمات صواريخ “غراد”، و14 فصيلة مدفعية من مدافع هاوتزر “غياتسينت-بي” ومدافع D-30 في دونيتسك.

وضرب الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية خلال يوم 14 موقع قيادة، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 286 منطقة، وبين الأهداف المدمرة منظومة للطائرات من طراز “بوك-إم1″، وثلاثة مستودعات للأنظمة للصاروخية والمدفعية، ومستودع وقود.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 6 طائرات بدون طيار أوكرانية خلال الماضي.

بذلك، وصل مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 257 طائرة أوكرانية، و142 مروحية، و1564 طائرة بدون طيار، و356 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و099 4 دبابة ومدرعة أخرى، و759 راجمة صواريخ، و3157 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4392 مركبة عسكرية خاصة.

الكرملين: إيران صديق وشريك لروسيا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن إيران دولة صديقة وشريكة لروسيا، وتعتز موسكو كثيرا بالعلاقات الثنائية مع طهران.

وأضاف بيسكوف، في حديث لمحطة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية: “نحن فعلا نعتز بعلاقاتنا الثنائية مع إيران ونوليها الاهتمام الكبير والقيمة المتميزة. ويثير السرور، أن رئيسي الدولتين في طور التواصل المستمر”.

وتابع بيسكوف القول “في الأشهر الأخيرة، وفي السنوات القليلة الماضية، تم إعطاء دوافع إضافية في جميع المجالات السياسية والدبلوماسية والتعاون الاقتصادي”.

وشدد بيسكوف، على وجود إمكانية لدى كل من روسيا وإيران لبناء التعاون من أجل تقليل عواقب العقوبات.

ووفقا له، تخضع إيران للعقوبات منذ عقود، وقد تكيفت بشكل جيد لتطوير وتحسين رفاهية شعبها، على الرغم من القيود. وأشار بيسكوف إلى أن روسيا معتادة أيضا على العقوبات، ونوه بأنه تم فرض قيود على البلاد منذ أيام الاتحاد السوفيتي.

وأشار بيسكوف إلى أن الدولتين، ستبتعدان بمرور الوقت عن ممارسة استخدام الدولار في التعاون الثنائي، وقال: “نعلم جميعا أن حجم التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين تجاوز في العام الماضي بشكل طفيف أربعة مليارات دولار، على الرغم من أنه قد يكون من الخطأ حسابها بالدولار الأمريكي. مع مرور الوقت، على الأغلب سنبتعد عن هذه الممارسة ونحن نعمل على تطوير تعاوننا في القطاع المصرفي والمالي”.

وأوضح بيسكوف، أنه في الأشهر الأربعة الأولى فقط من العام الجاري، ارتفع حجم التداول التجاري بنسبة 31%، واصفا ذلك بأنه اتجاه إيجابي.

ويشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سيزور إيران في 19 تموز/يوليو الجاري.

لافروف: خبراء الناتو يوجهون قوات كييف وكتائبها النازية على الأرض

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن خبراء الناتو يوجهون القوات الأوكرانية وكتائب النازيين في إدارة المعارك ضد الجيش الروسي، وقوات دونيتسك ولوغانسك.

وكتب لافروف في مقال نشرته صحيفة "إزفستيا" الروسية: "على ما يبدو فإن المدربين والمدفعيين في الناتو يوجهون القوات الأوكرانية والكتائب النازية على الأرض" في أوكرانيا.

وأضاف: "أرجو أن يكون بين الأوروبيين سياسيون مسؤولون يدركون العواقب المحفوفة بالمخاطر" لمثل هذه الخطوات.

شويغو يوجه بالتركيز على تدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني

أمر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو القوات العاملة في أوكرانيا بإعطاء الأولوية لتدمير الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للجيش الأوكراني والتي تستخدم لقصف أراضي دونباس.

جاء ذلك خلال قيام شويغو بتفقد مجموعة قوات "فوستوك" الروسية، التي تنفذ مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث استمع لتقرير قائد المجموعة الفريق رستم مرادوف حول الوضع الحالي وما تم إحرازه من تقدم في تنفيذ المهام القتالية في منطقة مسؤوليته، حسبما أفادت الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الاثنين.

وذكر البيان أن شويغو أشار إلى تعزيز القدرات الهجومية لمجموعة "فوستوك"، وأصدر تعليمات لقائدها بإعطاء الأولوية للقضاء بأسلحة عالية الدقة على الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى للعدو، والتي تستخدم لقصف المناطق السكنية في دونباس بشكل متعمد، وكذلك لحرق حقول القمح ومرافق تخزين الحبوب.

وفي وقت سابق، تفقد شويغو مجموعتي "الجنوب" و "الوسط" الروسيتين العاملتين في أوكرانيا، حيث وجه بتعزيز عمل العسكريين الروس لمنع القوات الأوكرانية من شن ضربات صاروخية ومدفعية مكثفة على مدن دونباس.

أوكرانيا تُوجه اتهامات بالخيانة العظمي لمسؤولين في الدولة

أعلنت الرئاسة أوكرانية، أنها وجهت اليوم اتهامات بالخيانة العظمي والتعاون مع قوى خارجية لمسؤولين كبار في الدولة.

وأوضحت أنها قررت تعليق عمل رئيس جهاز أمن الدولة والمدعية العامة لحين انتهاء التحقيق ولم تتم إقالتهما.

فيما أكد الرئيس الأوكراني، أنه تم اعتقال مدير الأمن السابق في القرم وهناك أدلة كافية لاتهامه بشبهة الخيانة، مؤكدًا أن أكثر من 60 مسؤولًا في جهاز الأمن يعملون ضد أوكرانيا في المناطق المحتلة.

وأشار مستشار الرئيس الأوكراني، إلى أن الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب واستعادة الأمن إلى أوروبا هي هزيمة روسيا وتحرير كل الأراضي الأوكرانية.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء