اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وجامعة مؤتة

تم نشره الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2022 02:13 مساءً
اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وجامعة مؤتة
جامعة مؤتة

المدينة نيوز :- وقع معهد الإدارة العامة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع جامعة مؤتة، بهدف تبادل الخبرات وتحقيق التنمية المستدامة، وبناء قدرات موظفي القطاع العام، وتعزيز إحساسهم بالمسؤولية نحو وطنهم ومجتمعهم.
ووقع الاتفاقية مدير عام المعهد المهندسة سهام الخوالدة، ورئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان.
وقال رئيس اللجنة التوجيهية للمعهد ورئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن التعاون مع الجامعة يسهم في التنمية والتطوير في ظل وجود جوانب متعددة وشاملة يمكن البناء عليها، مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستؤطر هذه العلاقة والتعاون المشترك بين الطرفين.
وأوضح أن الاتفاقية ستعمل على رفع كفاءة الموظف في القطاع العام من خلال عقد الدبلوم المهني الذي يعد هدفا إستراتيجيا، لافتا إلى أهمية خدمة الاستشارات التي تزود المعهد في تغذية راجعة وشاملة عن واقع الجهاز الحكومي.
من جهته، أشاد الدكتور عوجان، بالنقلة النوعية التي شهدها المعهد، وأثر ذلك في مساعدته على تحقيق مهامه وإنجازاته في رفع سوية الموظف العام.
وبين أن الجامعة بصدد تفعيل التعليم التقني والتأهيل الوظيفي من خلال عقد دبلوم موجه للخريجين الباحثين عن عمل أو للطلاب، لافتا إلى تأسيس معهد الدراسات الاستراتيجية في الجامعة لتفعيل دور الدراسات في تحديد الأولويات الوطنية في خدمة المجتمع، سواء في المؤسسات الحكومية أو منطقة الجنوب بشكل عام.
بدورها، أكدت المهندسة الخوالدة، أن الاتفاقية تعد إطارا لعمل سابق، وتؤسس للعمل التشاركي بين المؤسسات واستغلال الموارد لتعميم الفائدة، لافتة إلى فتح أبواب المعهد للتعاون بجميع المجالات مع أي جهة وطنية.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد على دعم فرع للمعهد الموجود في جامعة مؤتة، والمساهمة في خدمة منطقة الجنوب وتطوير المحافظات، عن طريق التدريب والتأهيل وبناء قدرات الموظفين في أنحاء المملكة كافة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت