وفد من هيئة النزاهة يزور الهاشمية

تم نشره الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2022 04:04 مساءً
وفد من هيئة النزاهة يزور الهاشمية
من الزيارة

المدينة نيوز :-  زار وفد من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الثلاثاء الجامعة الهاشمية بهدف التوعية بمعايير النزاهة الوطنية، ومخاطر الواسطة والمحسوبية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون خلال استقباله الوفد ان الدولة الأردنية دولة قانون، مؤكدا أهمية محاربة الفساد والمحسوبية والواسطة لدفع عجلة التقدم والتنمية وتحقيق العدالة والمساواة والشفافية.
وبين الدكتور الزبون ان أسرة الجامعة الهاشمية تحرص دائماً على توعية كوادرها الأكاديمية والإدارية وطلبتها بضرورة محاربة الفساد والمحسوبية، مشيرا الى أن معايير النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد وتنفيذ القانون يعد مسؤولية وطنية، مشيرا الى أهمية تعزيز قيم النزاهة من خلال إقامة الندوات والمحاضرات التوعوية.
من جانبها بينت رئيسة قسم التحقيق الخاص بالهيئة الدكتورة أسماء العجارمة ان الهدف من هذه المحاضرات والندوات التوعوية تسليط الضوء على معايير النزاهة وآلية عمل الهيئة في مجال انفاذ القانون والجرائم المندرجة ضمن اختصاص الهيئة، لافتةً إلى عمل الهيئة في محوري القانون والنزاهة والوقاية، والجرائم التي تعتبر فساداً حسب قانون النزاهة ومكافحة الفساد.
وأشارت الى تطوير الهيئة لهيكلها التنظيمي ودور ذلك في الحفاظ على المال العام وحمايته، مبينة أن الهيئة استحدثت العديد من الوحدات التنظيمية المتخصصة التي ساهمت في تطوير عملها لإنفاذ القانون وتوفير كافة المستلزمات والتدابير الوقائية لمكافحة الفساد.
بدورها أكدت رئيسة قسم التوعية في الهيئة أطلال المحافظة ضرورة امتثال مؤسسات القطاع العام لمعايير النزاهة الوطنية درءاً للوقوع في شبهات الفساد، ومن هذه المعايير سيادة القانون، والعدالة المساواة، الشفافية والمساءلة القانونية والحاكمية الرشيدة، لافتة الى ان هذه المعايير تعد القواعد الأساسية لمفهوم الحوكمة الرشيدة لدى مؤسسات الإدارة العامة، ومنها الجامعات .
وأضافت، إن الهيئة ترتكز في عملها على محورين رئيسين هما: محور النزاهة والوقاية الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة والمساواة، ومحور إنفاذ القانون والذي يُعنى بتلقي الشكاوى والتحقيق في شبهات الفساد، مشددة على ضرورة تحصين طلبة الجامعات من خلال محاضرات ومساقات لترسيخ معايير النزاهة الوطنية الأردنية.
وفي نهاية اللقاء التوعوي، الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعدد من مدراء الوحدات والمراكز والدوائر وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، جرى حوار ونقاش، تركز حول معايير النزاهة ومكافحة الفساد وتعزيزهما في المجتمع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت