وزير العمل: الإعلام شريك أساسي في اطلاع المواطنين على دور ومهام الوزارة

تم نشره الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2022 04:24 مساءً
وزير العمل: الإعلام شريك أساسي في اطلاع المواطنين على دور ومهام الوزارة
جانب من الفعاليات

المدينة نيوز :- نظمت وزارة العمل اليوم الثلاثاء جلسة حوارية مع الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام المختلفة ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي حول واقع وفرص سوق العمل.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن تنظيم هذه الجلسة الحوارية يأتي انطلاقا من إيمان الوزارة بضرورة تعزيز التشاركية مع الإعلاميين العاملين في كافة أنواع وسائل الإعلام ومجموعة من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف اطلاعهم على دور ومهام الوزارة ومديرياتها المختلفة التي تقدم الخدمات للمواطنين.

وأكد استيتية على أهمية دور الإعلام في إظهار الدور المناط بالوزارة وفقا لأحكام قانونها والخدمات التي تقدمها للمواطنين، خصوصا دورها في مجال تنظيم سوق العمل والرقابة والتفتيش والسلامة والصحة المهنية وعلاقات العمل وحل النزاعات العمالية والفروع الإنتاجية وتنظيم شؤون العمالة غير الأردنية.

واستعرض الوزير امام الحضور خطط وتوجهات الوزارة ومشاريعها وأبرز أولوياتها التي تعمل على تنفيذها والجهود التي تبذلها لتشغيل الأردنيين، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تعزيز وتطوير منظومة التدريب والعمل المهني والتقني.

وأشار استيتية إلى أن الوزارة حريصة على التواصل مع المواطنين في الميدان استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والإعلام شريك أساسي في تعريف الوزارة بمطالب المواطنين.

وقدم كل مدير من مدراء المديريات في الوزارة ايجازا أمام الإعلاميين ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي حول دور كل مديرية من هذه المديريات التي تقدم خدمات للمواطنين، واستمعوا لمقترحات الحضور حول تطوير هذه الخدمات.

وقدم الإعلاميون والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي المشاركين بالجلسة الحوارية مجموعة من المقترحات والتوصيات لتعزيز التشاركية مع وزارة العمل.

وأكدوا على أهمية تنظيم مثل هذه الجلسات بين الوزارات والمؤسسات الرسمية والاعلاميين لاطلاعهم على جهود وادوار هذه الجهات الرسمية لتوضيح دور كل منها للمواطنين والخدمات التي تقدمها لهم.

وقال أحد الإعلاميين إن هذا النوع من الجلسات يساهم في تسهيل التواصل مع الوزارة للتعرف على كل ما تقوم به من جهود في تنظيم سوق العمل والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

ووصفت إحدى الإعلاميات المشاركات في الجلسة الحوارية بأنها جلسة مثمرة واطلعت الحضور على خطط ومشاريع وزارة العمل ودور كل مديرية من مديرياتها، مؤكدة أن الاعلام يرحب بالتواصل المستمر مع مختلف المؤسسات.



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء
جنود إسرائيليون يغادرون مواقع عسكرية من منطقة في غلاف غزة نحو مناطق آمنة