عمدة لندن: سلطات المدينة تعلن حالة الاستنفار استجابة لارتفاع عدد الحرائق

تم نشره الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2022 06:45 مساءً
عمدة لندن: سلطات المدينة تعلن حالة الاستنفار استجابة لارتفاع عدد الحرائق
الحرائق في لندن

المدينة نيوز :- قال عمدة مدينة لندن صديق خان اليوم الاثنين إن سلطات المدينة أعلنت حالة الاستنفار استجابة لارتفاع عدد الحرائق في العاصمة، إذ سجلت المدينة رقما قياسيا جديدا في درجة الحرارة، فيما تستمر وسط موجة حر تشهدها دول أوروبية عدة.

وأضاف عمدة لندن أن موجة الحر تسببت اندفاعا هائلا للحرائق بعد ارتفاع درجات الحرارة في المدينة إلى 40 درجة مئوية. وقال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، في بيان اليوم، إن درجة الحرارة بلغت 40.2 في مطار هيثرو، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق والبالغ 38.7 درجة مئوية، والذي سجل في حديقة كامبردج النباتية في 25 يوليو/تموز عام 2019.

فقد سجلت الليلة الماضية أعلى درجة حرارة تشهدها بريطانيا، إذ لم تنخفض الحرارة عن 25 درجة مئوية في مناطق مختلفة من البلاد.

وكانت موجة الحر التي تعاني منها دول أوروبية عدة قد مرّت أولا بإسبانيا وتسببت في وقوع وفيات، وتعدّ موجة الحر هذه الثانية التي تسجل في أوروبا في غضون شهر.

ويعود تكاثر هذه الظواهر إلى التداعيات المباشرة للاحتباس المناخي وفق العلماء، إذ إن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد من قوتها ومن مدتها وتواترها أيضا.

حرائق متواصلة

في سياق متصل، واصلت حرائق الغابات التي أجبرت الآلاف على مغادرة منازلهم انتشارها في إيطاليا وفرنسا، وأسهمت الرياح العاتية في إحباط جهود مكافحة تلك الحرائق.

وتمكن رجال الإطفاء الإيطاليون من نقل 30 شخصا إلى مكان آمن عقب اندلاع حريق في بلدية ماساروسا شمال بيزا في توسكاني مساء أمس الاثنين، وتسببت الرياح التي هبّت على المنطقة في تأجيج ألسنة اللهب على نحو هدد المنازل في المنطقة.

وأُغلق جسر يربط بين بلدة لوكا في توسكاني بمنطقة فيارجيو الساحلية فترة من الزمن.

وتردد أن الحرائق اندلعت مرارا في الأيام الماضية في البر الرئيس الإيطالي وجزيرتي ساردينيا وصقلية، وأرجعت السلطات كثيرا من الحرائق إلى الإهمال في ظل موجة الجفاف التي أدت إلى جفاف أنهار رئيسة، بالإضافة إلى أعمال الحرق عن عمد.

وفي فرنسا التي سجلت درجات الحرارة فيها مستويات قياسية أمس الاثنين، ما زالت حرائق الغابات في منطقة جيروند بساحل المحيط الأطلنطي مشتعلة منذ أيام، وقد أتت على نحو 19 ألفا و300 هكتار في الأسبوع الماضي، ويواجه رجال الإطفاء في المنطقة وضعا صعبا بسبب الرياح القوية التي تعرقل عملهم.

وبدروها تسببت الحرائق التي تجتاح مناطق واسعة في مقاطعة زامورا في في شمال غرب إسبانيا بمقتل شخصين، أحدهما راع يبلغ 69 عامل والآخر رجل إطفاء، بحسب السلطات المحلية.

المصدر : وكالات


مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت