مجموعة العمل البرلمانية للعلوم والتكنولوجيا تختتم اعمالها

تم نشره الثلاثاء 19 تمّوز / يوليو 2022 08:45 مساءً
مجموعة العمل البرلمانية للعلوم والتكنولوجيا تختتم اعمالها
النائب خالد أبو حسان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اختتمت في عمان، اليوم الثلاثاء، اجتماعات المكتب الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا المنبثقة عن البرلمان العربي.
وقال رئيس المجموعة النائب خالد أبو حسان، خلال الاجتماع الختامي الذي عُقد بمقرها في مجلس النواب الأردني، انه جرى التوصل إلى جملة من المخرجات التي ستسهم في تعزيز مسيرة العمل البرلماني العربي المشترك.
وأضاف أن من أبرز تلك المخرجات إنشاء البرلمان العربي الإلكتروني وعقد مؤتمر للأمن السيبراني والذكاء الصناعي إضافة إلى عقد شراكات إقليمية ودولية مع المجموعات النظيرة في البرلمان الدولي وبرلمانات الدول العربية والأوروبية.
وأكدت المخرجات ضرورة تقديم توصيات للبرلمان العربي بشأن مخاطبة البرلمانات العربية وحثها على إنشاء لجان دائمة برلمانية للتحول الرقمي والابتكار.
كما أكدت أهمية إعداد دراسة عن النماذج الناجحة في التحول الرقمي للبرلمانات العربية وتعميمها على البرلمانات الأخرى للاستفادة منها والنهوض بعملها .
وكان رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، افتتح أمس الاثنين، وبحضور رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا المنبثقة عن البرلمان العربي في آذار الماضي.
وكانت المجموعة قد اجرت زيارة اليوم الثلاثاء إلى مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، تم خلالها مناقشة بنود استراتيجية التحول الرقمي لعمل المجموعة والملاحظات المقدمة من أعضاء مكتب المجموعة البرلمانية واعتماد استراتيجية التحول الرقمي ليتم عرضها على جلسة البرلمان العربي، تمهيدا لإطلاقها.
وأكد أعضاء المجموعة خلال الزيارة، التي ضمت أيضا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي ورئيس "مجموعة ابو غزالة العالمية " الدكتور طلال أبو غزالة، التعاون معاً للعمل من أجل خدمة مصالح الدول العربية.
وأشاروا إلى ضرورة قيام المجموعة البرلمانية بتعزيز التوجهات العامة التي تسعى لتحقيقها خصوصا تلك المتعلقة بعقد مزيد من الشراكات بين البرلمانات العربية وزيادة التشبيك بين البرلمان العربي والاتحادات الإقليمية والدولية للنهوض بواقع عمل البرلمانات العربية.
وأكدوا أهمية دعم مسيرة الدول العربية في عملية التحول الرقمي، من خلال تنفيذ استراتيجية التحول ، التي أعدها خبراء "أبو غزالة العالمية"، مثمنين بذات الوقت الجهود التي بذلتها مجموعة "أبو غزالة العالمية" ودورها في انطلاق مجموعة العمل البرلمانية.
ودعوا إلى توفير كل السبل التي من شأنها إنجاح الأهداف الرئيسة لمجموعة العمل البرلمانية، مؤكدين أهمية عمل هذه المجموعة لخدمة الدول العربية في تقديم الاستشارات في مجال التحول الرقمي وتوفير أدواته من دراسات وبرامج وخبرات.
وشددوا على حيادية عمل المجموعة، والتي ستقف على مسافة واحدة من جميع الدول العربية.
كما اتفقوا على أن تكون أبرز مهام المجموعة تقديم المشورة للبرلمان العربي في التحول الرقمي والمعرفة والابتكار ليكون مصدرا في النهوض بالعمل البرلماني لكافه البرلمانات .
كما زارت مجموعة العمل البرلمانية وزاره الاقتصاد الرقمي والريادة حيث جرى الاتفاق على التعاون المشترك وتقديم الخبرات وبرامج التحول الرقمي التي تسهم في الوصول لبرلمان عربي إلكتروني ينهض بالعمل البرلماني على الصعيدين الإقليمي والعالمي .
وأشاد العسومي بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه المملكة بالتحول الرقمي والريادة الأمر الذي يتطلب الاستفادة من هذه الخبرات لخدمة مسيرة العمل العربي المشترك .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "