أوكرانيا تسعى لـ"قلب المعادلة قبل الشتاء".. واتهام لروسيا بـ"خداع جنودها"

تم نشره الأربعاء 20 تمّوز / يوليو 2022 02:15 مساءً
أوكرانيا تسعى لـ"قلب المعادلة قبل الشتاء".. واتهام لروسيا بـ"خداع جنودها"
تتعرض روسيا لخسائر عسكرية متصاعدة في أوكرانيا

المدينة نيوز :- كشف فتى أوكراني احتجزته قوات موسكو كرهينة، كيفية تعرض السجناء الأوكرانيين للتعذيب داخل معسكرات روسية، بينما تتعرض روسيا لخسائر عسكرية متصاعدة دفعتها لـ"خداع المجندين للدفع بهم إلى ساحة المعركة في أوكرانيا"، في حين يواصل الجيش الروسي قصفه شرق أوكرانيا وجنوبها.

وفي مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية، وصف الصبي الأوكراني فلاديسلاف بورياك، الذي يبلغ من العمر 16 عاما، كيف احتجزه الجنود الروس كرهينة لمدة 90 يوما.

وفي 8 أبريل، انفصل الصبي الأوكراني عن عائلته عند نقطة تفتيش أثناء محاولته الفرار من مدينة ميليتوبول.

وتم إطلاق سراحه بعد مفاوضات استمرت شهورا بين والده، المسؤول المحلي الأوكراني، أوليغ بورياك، والجنود الروس، حيث تم مبادلة "فلاديسلاف بفرد مهم بالجيش الروسي"، وفقا لـ"الغارديان".

ويسرد الصبي الأوكراني كيف وقع في قبضة الجيش الروسي، قائلا: "غادرنا ميليتوبول إلى زابوريزهزيا، وتم توقيفنا عند الحاجز، حيث بدأ الجنود الروس بفحص الوثائق، سألوني إن كنت قد صورت الحاجز وطلبوا مني أن أعطيهم هاتفي".

وبعد تفتيش هاتفه عثروا على مقطع فيديو "يظهر رفض جنود روس القتال في أوكرانيا"، ما دفعهم للقبض عليه، وتم نقل الصبي الأوكراني إلى خيمة للاستجواب، وهناك اكتشف الجنود الروس أنه "أبن مسؤول محلي فتم اعتقاله كرهينة"، وفقا لشهادته لـ"الغارديان".

وقال فلاديسلاف "تم نقلي إلى مكان يستخدم كسجن في فاسيليفكا، وهناك تم احتجازي لأكثر من 40 يوما في زنزانة قبل أن يتم نقلي مرة أخرى إلى فندق خلال الشهر الأخير من الأسر".

وتحدث عن احتجازه قائلا: "لقد جعلوني أنظف أرضية الغرفة التي استخدموها للاستجواب، وهناك رأيت بقع الدماء، وكنت اسمع صراخ الناس أثناء تعذيبهم"، مضيفا "كان الناس يتعرضون للضرب والتعذيب بالصدمات الكهربائية لساعات عدة".

وأثناء احتجاز الصبي كان والده يتفاوض مع الروس لمحاولة "تأمين إطلاق سراح أبنه"، وقال أوليغ: "اتصلوا بي أحدهم وقال لدي أبنك، أنا بحاجة إلى مبادلته مع شخص".

وأضاف:" كان أبني رهينة، لم أستطع أن أجادلهم وأقول (إنه طفل) لم يكن هناك مجال للنقاش".

وجاء رواية عائلة بورياك متسقة مع تقارير أخرى "حول تعذيب القوات الروسية للمدنيين الأوكرانيين".

وكشف تقرير صادر عن "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، الخميس، أن أنماط أعمال العنف التي ترتكبها القوات الروسية في أوكرانيا تمثل "جرائم ضد الإنسانية".

وأشار التقرير إلى "أدلة موثوقة" حول قيام القوات الروسية بجرائم مثل "القتل والاغتصاب والترحيل الجماعي للمدنيين"، بشكل متزامن ومتكرر.

والثلاثاء طالت الضربات الروسية مدنا في الشرق الأوكراني وأسفر هجوم صاروخي عن مقتل شخص في مدينة كراماتورسك الرئيسية الخاضعة لسيطرة كييف في منطقة دونباس التي تسعى القوات الروسية للسيطرة عليها بالكامل.

وفي جنوب أوكرانيا، في منطقة أوديسا، أُصيب ستة على الأقلّ بجروح، أحدهم طفل، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

روسيا تخدع الجنود

ومع اقتراب الحرب في أوكرانيا من شهرها السادس، تتعرض القوات الروسية لخسائر عسكرية وبشرية متصاعدة، ما دفع موسكو لمحاولة "تجنيد المزيد من المقاتلين" بكافة السبل.

ونشرت "المخابرات الأوكرانية" محادثة هاتفية تم اعتراضها تشير إلى أن "بعض المجندين الروس يتم خداعهم للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا".

وفي المحادثة الهاتفية، حثت زوجة روسية زوجها المجند على رفض المشاركة في الحرب، متحدثة عن "خداع المسؤولين لبعض المجندين في الجيش ونقلهم دون علمهم إلى أوكرانيا"، وفقا لما نقله موقع "بريفادا".

ومنذ بدء غزو أوكرانيا في 24 فبراير، تعرضت القوات الروسية لخسائر فادحة حيث قتل قرابة 39 ألف جندي روسي.

وفقدت موسكو 1700 دبابة، و 3905 مركبة قتالية مدرعة، و 703 طائرات دون طيار، منذ بداية الغزو، وفقا لبيان لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على موقع "فيسبوك".

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت سبعة صواريخ على منطقة أوديسا ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل من بينهم طفل.

 


استباق الشتاء

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات الجوية على أوديسا دمّرت مخزوناً من الذخيرة قدّمه الغرب لأوكرانيا، بحسب فرانس برس.

وشدّد مدير شؤون الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك على ضرورة قلب المعادلة قبل فصل الشتاء لمنع القوات الروسية من التمركز بشكل دائم.

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة "نوفويي فريميا" قال يرماك "من المهم للغاية بالنسبة إلينا استباق الشتاء. بعد حلول الشتاء، عندما يكون قد أتيح للروس مزيد من الوقت للتمركز، ستكون الأمور أصعب بالتأكيد. هم يجروننا إلى ذلك. من المهم للغاية بالنسبة إلينا ألا نعطيهم هذه الفرصة".

لهذه الغاية دعت وزارة الدفاع الأوكرانية الثلاثاء الدول الغربية إلى تزويد كييف المزيد من المدافع الدقيقة الإصابة، مؤكدًة أن هذا السلاح من شأنه أن "يغيّر قواعد اللعبة" ويسمح لها بشنّ هجوم مضادّ على القوات الروسية.

وفي السياق نفسه، أكّدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الثلاثاء أن ستة مدافع سيزار ذاتية الحركة "في طريقها" إلى أوكرانيا.

وخلال زيارة إلى الولايات المتحدة، التقت زوجة الرئيس الأوكراني أولينا زيلينسكا السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن. والثلاثاء قال زيلينسكي "أتوقع من هذه الزيارة التي تجريها السيّدة الأولى نتائج ملموسة لأوكرانيا على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة".

وتدخل الحرب في أوكرانيا هذا الأسبوع في 24 تموز/يوليو الحالي شهرها السادس، من دون أن تكون هناك حصيلة إجمالية لعدد القتلى المدنيين الذي خلّفته حتى الآن.

الحرة 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات