افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للإدارة المتكاملة للازمات بالبحر الميت

تم نشره الخميس 21st تمّوز / يوليو 2022 12:13 صباحاً
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للإدارة المتكاملة للازمات بالبحر الميت
جامعة ال البيت

المدينة نيوز :-أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور أهمية التنسيق والعمل كفريق واحد لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية وفق خطط مدروسة قابلة للتنفيذ.
وبين خلال افتتاحه اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للإدارة المتكاملة للأزمات والمخاطر الطبيعية والذي ينظمه مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث في جامعة آل البيت والذي يعقد في البحر الميت حرص الجامعة على أن يحقق المشاركون الأهداف المرجوة من إقامة مثل هذه المؤتمرات المهمة.
وأشار إلى تميز الجامعة من خلال مركزها والذي يعد الأول من نوعه في سعيه للتشبيك مع مختلف المؤسسات لتوحيد العمل المشترك نحو مواجهة أية أزمات قد تحدث والتعامل معها وفق استراتيجية شاملة تضمن الإدارة الناجحة.
وأضاف الضمور أن المؤتمر يناقش عددا من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالأزمات والكوارث الطبيعية، معربا عن أمله بالوصول إلى نتائج مثمرة تسهم في إنجاح الدور الملقى على عاتق الباحثين والعلماء وأصحاب الاختصاص من خلال طرحهم لنماذج متعددة وآلية حلها.
من جهته عرض مساعد رئيس جامعة آل البيت لشؤون الأزمات ومدير مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث في الجامعة الدكتور مؤيد الشواقفة أبرز أهداف هذا المركز والأنشطة والبرامج التدريبية من خلال الشعب المتوفرة والتي تقدمها خطط كفيلة بمعالجة العديد من القضايا المتوقع حدوثها.
وبين أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من العلماء والباحثين من مختلف الدول العربية والعالمية والذي يؤكد الحرص على الاستفادة من التجارب والخبرات الأكاديمية والعملية في مواجه الأزمات والكوارث الطبيعية وسرعة الاستجابة مع الأحداث لتحقيق الهدف المنشود من تلك المؤتمرات المهمة.
وتضمن فعاليات المؤتمر تقديم أوراق عمل لعدد من الباحثين استعرضوا فيها بعض النماذج لواقع الأزمات والكوارث في المنطقة والعالم ضمن دراسات بحثية علمية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت