الخزعلي: فصائل المقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان

تم نشره الجمعة 22nd تمّوز / يوليو 2022 11:30 مساءً
الخزعلي: فصائل المقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان
الأمين العام لـ “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي

المدينة نيوز :- أكد الأمين العام لـ “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي اليوم الجمعة، أن “فصائل المقاومة” حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان.

وقال الخزعلي في كلمة خلال حضوره مجلس عزاء، لأحد ضحايا مجزرة القصف التركي على مصائف دهوك، إن “هذه الجريمة النكراء واضحة الملامح، والأدلة عليها كاملة وقادتنا الأمنيين تحدثوا بشكل واضح على أن الأدلة كاملة وأن القذائف التي استخدمت كانت قذائف مدفعية من عيار 55 ملم ونوع السلاح تركي والدليل على الجريمة كامل وليس فيه أي نقاش”.

وأضاف أن “أي مُحاولات تنصل من المسؤولية من الحكومة التركية هو موضوع مرفوض وغير مقبول وفصائل المقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان”، مشيراً إلى أن “أملنا بمجلس النواب أن يصدر قرارا بوجوب خروج القوات التركية فوراً”.

وأوضح أن “الموقف الحكومي ضعيف وغير مقبول ولا يتناسب مع انتهاك السيادة وحرمة الدم العراقي، وان موقف البرلمان وفصائل المقاومة وموقف أبناء الشعب سيكون بمستوى حدث القصف التركي”، مؤكداً أن “العراقيين أصحاب غيرة لا يقبلون على انتهاك دمائهم وسيقاطعون البضائع التركية”.

وتابع الخزعلي، “نحن قوم شرفاء لن نُغزى في عُقر دارنا وعلى أردوغان التوقف عن حُلم إحتلال الموصل والعراق به رجال لن يسمحوا بالاحتلال التركي وعندهم قدرة الدفاع عن بلدهم”، قائلا: “سنقتص لدماء الشهداء وسنقاطع الأتراك الذين يحاولون احتلال شمال العراق وإنشاء قاعدة لهم”.

ولفت إلى أن “الجريمة واضحة وبدلائل لا تحتاج إلى لجان مشتركة واذا سكتنا لن تكون الأخيرة واذا لم تعتذر القوات التركية وتتحمل المسؤولية فإنها سوف تدفع ثمن الدماء البريئة”، مؤكدا أن “كل إنسان عراقي هو ولي الدم وعليه مقاطعة البضائع التركية كي تدفع أنقرة الثمن”.

وبدوره قال الناطق باسم حكومة كردستان للمتحرّي ان التحقيق في القصف الإيراني كشف ألا مواقع إسرائيلية وطلبنا مشاركة طهران فيه .

وكما قال رئيس البرلمان العراقي الأسبق محمود المشهداني للمتحرّي ان الموساد موجود في بغداد عبر سفارتي بريطانيا وأمريكا . 

وكما قال الناطق باسم الحكومة العراقية ان زيارات الإسرائيليين الدينية للعراق لن تحدث في المنظور وهي تخضع للقوانين .

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت