أبو علي : أي مكلف عليه مطالبة ضريبية يستطيع التقدم بطلب تسوية إلكترونيا

تم نشره الأحد 24 تمّوز / يوليو 2022 07:07 مساءً
أبو علي : أي مكلف عليه مطالبة ضريبية يستطيع التقدم بطلب تسوية إلكترونيا
المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي

المدينة نيوز :- قال المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، الأحد، إن أي مكلف عليه مطالبة ضريبية يستطيع التقدم بطلب تسوية إلكترونيا، بعد موافقة مجلس الوزراء على تمديد عمل لجنة التسويات والمصالحات الضريبية.

وأوضح أبو علي أن المكلفين المترتب عليهم ضريبة سواء أكانت ضريبة دخل أم مبيعات مع غرامات، يمكنهم الدخول إلى موقع دائرة الضريبة الإلكتروني وتقديم طلب، لعرضه على لجنة ممثلة من 3 قطاعات، وهي لجنة يرأسها قاضٍ، وموظف من الضريبة وخبير من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن مضمون هذه التسويات، أن الحكومة تمكّن المكلف من النظر في أي مطالبة مستحقة عليه دون دفع أتعاب محاماة ولا رسوم تقاضٍ، ما يسرّع عملية إنهاء الذمة الضريبية للمكلفين.

وبيّن أن على المكلف التقدم بالتسوية وفقا للأرقام المعتمدة بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وأن تنظر اللجنة بهذه التسوية وأن تكون هذه التسوية عادلة لتحافظ على حقوق الخزينة من أصل الضريبة، ما يساعد المكلف على التسديد وفق أوضاعه المالية ، وفق المملكة . 

ووافق مجلس الوزراء على تمديد عمل لجنة التسويات والمصالحات الضريبية، المُشكَّلة بموجب أحكام المادة (3) من أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019م حتى نهاية العام الحالي 2022م.

ويأتي القرار بهدف المساهمة في تمكين الشركات والمنشآت والمكلَّفين من تسديد التزاماتهم الضريبية، لما في ذلك من آثار إيجابية على تنشيط أعمالهم.

ونصَّ القرار على أن تقوم اللجنة بدراسة الطلبات المقدَّمة وفقا للأسس المقرَّة من مجلس الوزراء، ورفع التوصيات اللازمة لهذه الغاية وحسب الأصول.



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت