فاعليات مجتمعية: أردننا جنة يعزز التنمية السياحية في عجلون

تم نشره الإثنين 25 تمّوز / يوليو 2022 05:52 مساءً
فاعليات مجتمعية: أردننا جنة يعزز التنمية السياحية في عجلون
اردننا جنه

المدينة نيوز:- أكد عدد من ممثلي الفعاليات والجمعيات والمهتمين بالشأن السياحي والبيئي في محافظة عجلون، أن برنامج "أردننا جنة" المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة منذ انطلاقته، يساهم بشكل كبير في إنعاش الحركة السياحية للعديد من المواقع في المحافظة.
وأشادوا بالدور الكبير الذي تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في رسم استراتيجيات وخطط سير البرنامج بما يحقق رسالته وأهدافـه في تشجيع السياحة الداخلية وإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين بزيارة المواقع الأثرية والسياحية في جميع المحافظات.
وقال مدير المناطق المحمية في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة، إن برنامج "أردننا جنة" زاد من إقبال السياح على المحمية بعد إضافتها إلى أحد مسارات البرنامج، ما ساهم في إثراء الحركة السياحية وتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال إتاحة الفرصة للزوار للتسوق من منتوجات المحمية والمبيت في أكواخها الخشبية. وثمن جهود القائمين على برنامج "أردننا جنة" لتوفير خصومات وأسعار مميزة لتشجيع السياحة البيئية في المحافظة، إلى جانب تأمين سياح من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية لزيارة المواقع السياحية والأثرية والدينية ومنها المحمية.
وبينت عضو جمعية "نسمة شوق" السياحية نادية محمد، أن البرنامج يساهم بطريقة مباشرة في دعم المجتمع المحلي بشكل كبير من خلال استفادة السياح من خدمات وشراء أغذية وسلع يقدمها الأهالي لهم، ما وفر فرص عمل للعديد من أبناء المجتمع المحلي وساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.
وأكد عضو الهيئة الإدارية في جمعية "الكوكب الأخضر" لحماية البيئة محمود العبود، أن البرنامج يشكل نقلة نوعية في إنعاش القطاع السياحي، وتعريف المواطنين بمواقع سياحية وأثرية وبيئية كبيرة تزخر بها المملكة، فضلا عن تمكين المجتمعات المحلية من خلال إقامة البازارات من قبل الجمعيات الخيرية والتعاونية.
وأشار الناشط البيئي ليث الربضي، إلى أن البرنامج يتيح للزوار التعرف على مواقع عدة على امتداد مساحات المملكة، والترويج لها من خلال التقاط صور وفيديوهات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى شمول المزيد من المواقع السياحية والأثرية ضمن البرنامج، خاصة في عجلون التي تزخر بمواقع سياحية وطبيعية عديدة، تمتاز بأجوائها الجميلة، وتعتبر نقطة جذب للسياح على مدار العام.
وطالب عدد من أصحاب مشاريع ومنشآت سياحية في المحافظة، بشمول منشآتهم ببرنامج "أردننا جنة" ليتمكنوا من تعويض خسائرهم التي لحقت بهم نتيجة جائحة كورونا.
من جهته، قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومسؤول برنامج أردننا جنة يزن الخضير لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن البرنامج المدعوم من وزارة السياحة يهدف إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية، وإنعاش القطاعات السياحية من مكاتب، ونقل، وأدلاء، ومطاعم، وفنادق، مشيرا إلى أنه يجري وبشكل مستمر إضافة رحلات ومسارات جديدة للبرنامج.
وبين أن البرنامج يركز على دعم المجتمع المحلي كالجمعيات عبر إدراجها في البرنامج لتكون فاعلة فيه، ويوفر رحلات اليوم الواحد والمبيت لوجهات سياحية عدة، مبينا أن عمليات الحجز لرحلات "أردننا جنة" مدعومة من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة كونها تجري من خلال مكاتب سياحة وسفر المدرجة على تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.
وأضاف أن البرنامج، يؤمن مجاناً حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، إلى جانب تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء