العليمي يطالب بزيادة الضغط على الحوثيين للوفاء بتعهداتهم

تم نشره الإثنين 25 تمّوز / يوليو 2022 08:46 مساءً
العليمي يطالب بزيادة الضغط على الحوثيين للوفاء بتعهداتهم
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الاثنين على أهمية ممارسة المزيد من الضغوط على ميليشيا الحوثي للوفاء بتعهداتها أمام المجتمع لدولي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن العليمي شدد، خلال لقاء مع السفير الفرنسي جان ماري صفا بالعاصمة المؤقتة عدن، على دعم المجلس الرئاسي لجهود المجتمع الدولي من أجل إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأكد العليمي أيضا على التزام مجلس القيادة بحل "شامل ومستدام وفقاً للمرجعيات الوطنية والإقليمية والقرارات الدولية ذات الصلة".

من جهته، جدد السفير الفرنسي التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي وإصلاحاته الاقتصادية والخدمية ومشاركة المعلومات والخبرات بشأن جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

جرائم الحوثي بحق المدنيين في تعز

في سياق متصل، اتهم وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي اليوم ميليشيا الحوثي بمواصلة فرض "الحصار" على محافظة تعز ومنع وصول المساعدات لسكانها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المقدشي تأكيده خلال استقباله المستشار العسكري للمبعوث الأممي ورئيس لجنة التنسيق للشؤون العسكرية أنطوني هايورد على الحرص على إحلال السلام الدائم في البلاد.

وأشار المقدشي خلال اللقاء إلى استمرار ميليشيا الحوثي في ارتكاب "جرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء في محافظة تعز وفرض الحصار على سكانها وإصرارها على إغلاق المنافذ والطرق الرئيسية ومنع عبور المساعدات والمواد الأساسية".

وقال الوزير اليمني إن الميليشيا "تتنصل من التزاماتها ولها سجل أسود في نقض العهود والانقلاب على الاتفاقات"، متهماً إياها بأنها "لا تؤمن بالسلام والتعايش".

بريطانيا تدين قصف تعز

من جهة أخرى، أدانت السفارة البريطانية في اليمن اليوم الهجوم الحوثي الذي استهدف محافظة تعز وأسفر عن مقتل طفل وإصابة آخرين السبت الماضي.

وقالت السفارة عبر حسابها على "تويتر": "يستحق سكان تعز أن يعيشوا متحررين من الخوف من مثل هذه الهجمات، فهم بحاجة إلى الهدنة لتحقيق أهدافهم".

وأضافت: "يمكن للأطراف (اليمنية) تحقيق ذلك من خلال العمل مع المبعوث الأممي لتمديد الهدنة".

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله