ميدفيديف: سياسة الاتحاد الأوروبي تجاهنا مزيج من الوقاحة والطفولة والغباء

تم نشره الثلاثاء 26 تمّوز / يوليو 2022 04:53 مساءً
ميدفيديف: سياسة الاتحاد الأوروبي تجاهنا مزيج من الوقاحة والطفولة والغباء
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

المدينة نيوز :- وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، السياسة الحالية لأوروبا بأكملها تجاه روسيا بأنها "مزيج مثير للاشمئزاز من الوقاحة المتغطرسة وطفولة المراهقين والغباء البدائي".

وقال ميدفيديف على قناته في "تليغرام": "كل السياسة الحالية للأوروبيين تجاه روسيا عبارة عن مزيج مثير للاشمئزاز من الوقاحة المتغطرسة وطفولة المراهقين والغباء البدائي".

وأشار إلى أنّ الاتحاد الأوروبي "أعلن منذ البداية نيّته معاقبة روسيا، بشدة، لرغبتها في حماية الأشخاص الذين يعانون، وتأمين مصالحها على المدى الطويل".

وأضاف: "قرروا كالعادة، تمزيق الاقتصاد الروسي إلى أشلاء، وحرمانه من الحصول على المال من صادرات الطاقة، وفرضوا عقوبات شاملة على كل ما يحترق [الطاقة]..".

ووفقاً لميدفيديف، تذكّر الأوروبيون أنه لم يقُم أحد بإلغاء فصل الشتاء، وأنّ الإمدادات البديلة من الغاز والنفط والفحم باهظة الثمن أو، ببساطة، غير واقعية.

يُشار إلى أنّ رئيس الوزراء المجري فكتور أوربان أكّد، في وقتٍ سابق، أنّ الاتحاد الأوروبي "أطلق رصاصة على صدره" بفرضه عقوبات على روسيا، داعياً قادة الاتحاد إلى "تعديل سياستهم بهذا الصدد".

وفي 12 أيار/مايو الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ استمرار "هوس" الغرب بالعقوبات على روسيا، سيؤدي حتماً إلى "نتائج أكثر تعقيداً واستعصاءً على الاتحاد الأوروبي ومواطنيه، وعلى أكثر الدول فقراً في العالم، والتي تواجه خطر المجاعة".

وبدوره قال وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو ان تصرفات روسيا غير المسؤولة تهدد الأمن العالمي .

الخارجية الأوكرانية: حرب الغاز التي يشنها بوتين على أوروبا استكمال لحربه علينا

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، اليوم الثلاثاء، على أن حرب الغاز التي يشنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوروبا استكمال لحربه علينا.

وقال كوليبا في تغريده على تويتر: إن "حرب الغاز التي شنها بوتين على أوروبا هي استمرار مباشر لحربه على أوكرانيا. أينما يستطيع أن يضر، فإنه سيفعل."

وأضاف: "سوف يستخدم كل اعتماد أوروبا على روسيا لتدمير الحياة الطبيعية لكل أسرة أوروبية. الطريقة الوحيدة هي الرد بقوة والتخلص من أي تبعية."

ومن جانبها، رحبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، بالجهود المبذولة لتنسيق إجراءات توفير الغاز في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن التكتل سيقف موحدا في الوقت الذي تخنق فيه روسيا إمدادات الغاز إلى ألمانيا وخارجها.

وقالت بربوك في براغ عقب محادثاتها مع نظيرتها التشيكية، "الاتحاد الأوروبي لن ينقسم بسبب خفض إمدادات الغاز، بل سنقف معا، وهذه هي أهم إشارة للرئيس الروسي"، نقلا عن وكالة رويترز.

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 40 مرتزقاً و70 قومياً بغارات على دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن "الطيران الروسي نجح في القضاء على أكثر من 40 مرتزقاً من دول أجنبية، في بلدة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية باستخدام صواريخ عالية الدقة".

وقالت الوزارة، في بيان: "قُتل أكثر من 40 من المرتزقة الأجانب، معظمهم من البولنديين، إثر غارة جوية بصواريخ عالية الدقة، عند نقطة التمركز المؤقتة لوحدات الفيلق الأجنبي في القوات الأوكرانية، في بلدة كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "نتيجة غارة شنها الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية على المواقع القتالية للكتيبة التابعة للواء "الآلي 72" للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدة زايتسيفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم القضاء على أكثر من 70 قومياً، تدمير مستودع ذخيرة".

وفي وقت سابق، من اليوم، وصف المدعي العام الروسي، إيغور كراسنوف، انتشار المرتزقة وتسرب الأسلحة من أوكرانيا، بأنه تهديد خطر للغاية على بلدان رابطة الدول المستقلة.

وأكد المدعي العام الروسي، أنه من أجل القضاء على هذه التهديدات، يتعيّن على بلدان رابطة الدول المستقلة ووكالات إنفاذ القانون، "تحديث" خطط التعاون، لزيادة كفاءة العمل في هذه المجالات".

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت بيانات عن أعداد المرتزقة الأجانب في أوكرانيا، وأشارت إلى أنه، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، وصلت الأعداد إلى أكثر من 6 آلاف مرتزقاً، من نحو 60 دولة.

الطيران الروسي يصيب أهدافاً في قرى متفرقة من دونيتسك الشعبية

وأصابت غارات الطيران الروسي 8 مراكز قيادة، بما في ذلك وحدات من اللواء الميكانيكي الرابع عشر، في منطقة "سول" في جمهورية دونيتسك الشعبية، ولوائي الهجوم الجوي 28 و79 في منطقة نيكولاييف، بالإضافة إلى لواء المشاة رقم 61 في منطقة نيكولاييف بالقرب من قرية "بوليغون".

كما دُمرت 8 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في قرى "كولباكينو" و"يافكينو" في نيكولاييف، و"باخموتسكو" و"ياكوفليفكا" و"زايتسيفو" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم القضاء على رادارات راجمات الصواريخ "العاصفة" وهاوتزر "غياتسينت-بي" في حي "دزيرجينسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و6 فصائل من راجمات الصواريخ "غراد" في حي "شيروكويه" و"بيريزنيغوفاتويه" بمنطقة نيكولاييف، و"تيرنوفاتويه" و"يولييفكا" بمنطقة زابوروجيه، و"باراسكوفييفكا" و"كراسنويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إصابة أربع فصائل مدفعية من مدافع هاوتزر "دي-20"، و7 فصائل من حوامل المدفعية ذاتية الدفع "غفوزديكا"، بالإضافة إلى 9 فصائل من مدافع "دي-30" في مواقع إطلاق النيران في قرى متفرقة من جمهورية دونيتسك الشعبية.

كذلك أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مسيرتين أوكرانيتين في مناطق قرى "دميتروفكا" بمنطقة خاركوف، و"فافيلوفو" بمنطقة نيكولاييف.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات