أندية المحترفين تكشف عن استعداداتها لمرحلة الإياب

تم نشره الأربعاء 27 تمّوز / يوليو 2022 11:43 صباحاً
أندية المحترفين تكشف عن استعداداتها لمرحلة الإياب
كرة القدم الأردنية

المدينة نيوز :-  تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية إلى ستاد عمان الدولي يوم غد الخميس، وانطلاق مرحلة إياب دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا السلط والصريح، فيما يلتقي مغير السرحان ومعان على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.
واستعدادا لمرحلة الحسم، أكد عدد من الأندية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنها رفعت جاهزيتها واستعداداتها البدنية والفنية في مسعى لتحقيق لقب البطولة.
يقول مدير النشاط الرياضي في نادي الوحدات زياد شلباية، إن فريق الوحدات لم يكن بالمستوى المطلوب في مرحلة الذهاب رغم اختتامه المرحلة بالصدارة.
واضاف أن الفريق عانى من الإرهاق وإصابة بعض اللاعبين نتيجة المشاركات الخارجية التي تزامنت مع بداية الموسم المحلي، مؤكدا ان المستوى تحسن في نهاية مرحلة الذهاب وادى الى صدارة الفريق ترتيب الدوري.
كما عانى الفريق من غياب المهاجم القناص وهذا ما عملت إدارة النادي على تعويضه من خلال التعاقدات الجديدة.
وعبر شلباية عن أمله في ان تكون مرحلة الإياب افضل وتفضي الى تتويج النادي باللقب.
وكان نادي الوحدات أعلن، عن تعاقده مع المحترف الفلسطيني هشام قنبر والمدافع المحلي زيد جابر بعد ختام مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
من جهته، اوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الفيصلي امجد المجالي، ان النادي كان في وضع جيد على مستوى المنافسة والترتيب في مرحلة الذهاب، واستطاع تحقيق 5 انتصارات متتالية، كان أهمها الفوز على المنافس الأول الوحدات.
وقال إن الفريق كان متصدرا حتى الأسبوع الأخير من الذهاب، ولكن مباراة الفريق امام معان افقدته الصدارة بفارق نقطة، مشيرا الى ان كل المؤشرات دلت على ان الفريق جاهز ومعد بدنيا وفنيا بشكل جيد.
واكد المجالي ثقة اللجنة المؤقتة بالمدرب جمال ابو عابد والفريق الفني، موضحا ان الفارق ليس كبيرا عن المتصدر وان الفريق قادر على التعويض والمنافسة.
وحول استعدادات الفريق قال المجالي، إنه لوحظ ان الجهاز الفني استغل توقف مرحلة الذهاب بتجهيز الفريق وإعداده بدنيا وفنيا ورفع مؤشرات الجاهزية كما لوحظ الفرق بعد فترة توقف الدوري، مبينا انه واستعدادا لمرحلة الإياب كثف الجهاز الفني تحضيراته وأجرت اللجنة المؤقتة تعزيزات في صفوف الفريق بشكل عام.
واشار الى ان الهدف في المرحلة القادمة تحقيق لقبي الدوري والكأس، مؤكدا ان الإدارة ستوفر كل متطلبات الجهاز الفني.
بدوره، بين مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين اربد ليث ابو عبيد، ان مرحلة الذهاب بالنسبة للنادي لم تكن تلبي الطموحات، خاصة ان النتائج كانت متواضعة مقارنة مع ما بذل من عمل وتجهيز وتحضير قامت به الإدارة، اضافة الى الصفقات التي تمت بداية الموسم، منوها انه كان يفترض تحصيل نتيجة اكبر من النقاط.
واكد انه يجري العمل على تجاوز ومعالجة الأخطاء في مرحلة الإياب والوصول للصدارة وتحقيق لقبي الدوري وكاس الأردن، مشددا على استمرار الفريق في المنافسة على صدارة الدوري وتحقيق اللقب.
ولفت الى ان الفريق عمل على تعزيز صفوفه من خلال استقطاب المحترف الكولمبي كالديرون والقادم من نادي سحاب ليلعب في مركز المهاجم، ومحمد ابو عرقوب القادم من نادي الصريح وهو هداف الدوري حاليا بخمسة اهداف، وابراهيم الجوابرة قادما من عمان.
من جانبه، قال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إن الفريق كان من أفضل الفرق في مرحلة الذهاب ولكنه ارتكب بعض الأخطاء في منطقة الدفاع، ما ادى الى ان يكون الفريق في ختام قائمة الترتيب العام للدوري، مؤكدا ان الفريق يسعى لمعالجة الأخطاء وتجاوزها في مرحلة الإياب.
واختتمت مرحلة ذهاب دوري المحترفين يوم الجمعة الماضي، بصدارة الوحدات بـ26 نقطة يليه الفيصلي بـ25 نقطة والحسين اربد ثالثا بـ20 نقطة، فيما حل شباب الأردن رابعا بـ16 نقطة، ومغير السرحان خامسا بـ16 نقطة، ومثلهم لسحاب في المركز السادس، في حين حل العقبة سابعا بـ14 نقطة، يليه السلط بـ11 نقطة، ثم الرمثا بـ10 نقاط، ومعان عاشرا بـ10 نقاط والجزيرة في المركز قبل الأخير بـ7 نقاط والصريح في المركز الأخير بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن الجزيرة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات