لأول مرة.. إجراء عملية زرع قلب من متبرع مصاب بـ الإيدز في نيويورك

تم نشره السبت 30 تمّوز / يوليو 2022 10:57 مساءً
لأول مرة.. إجراء عملية زرع قلب من متبرع مصاب بـ الإيدز في نيويورك

المدينة نيوز :- أجرى أطباء في مدينة نيويورك أول عملية زرع قلب من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية " إيدز".

أعلن الأطباء في مستشفى مونتيفيور هيلث في برونكس بمدينة نيويورك ، هذا الأسبوع ، أن امرأة لم تذكر اسمها في الستينيات من عمرها كانت تعاني من قصور في القلب ، تلقت عملية زرع قلب وكلى من متبرع مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في الربيع كما أن المرأة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية نفسه.

يذكر أنه تم حظر عمليات زرع الأعضاء من متبرعين مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة حتى عام 2013، لكن الآن يُسمح بها في سياق البحث لإيجاد حل بشأن استجابة الجسم للأعضاء الجديدة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه مع وجود أكثر من 100000 أمريكي ينتظرون عضوًا جديدًا - وأكثر من اثني عشر شخصًا في تلك القائمة يموتون كل يوم، يأمل الأطباء في أن يؤدي توسيع مجموعة المتبرعين بشكل طفيف إلى إنقاذ المزيد من الأرواح.

واوضحت ان مطابقة مرضى فيروس نقص المناعة البشرية مع متبرعين آخرين مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن يسمح أيضًا باستخدام أكثر كفاءة للموارد الأخرى، وهو شيء لم يتم القيام به من قبل.

و قال الدكتور ديفيد كلاسين ، كبير المسؤولين الطبيين في الشبكة المتحدة:"إنه جزء من جهد أوسع لاستخدام الأعضاء التي لم تُستخدم تاريخيًا".

وسيتجاوز الطلب على الأعضاء الجديدة العرض المتاح دائمًا في جميع أنحاء العالم، وتظهر البيانات الرسمية أن 106،023 أمريكيًا ينتظرون التبرع بالأعضاء اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة.

و يتم إجراء حوالي 40.000 عملية زرع فقط كل عام، ويؤدي هذا إلى وفاة العديد من الأشخاص أثناء انتظارهم عضوًا جديدًا - كما أن قائمة المتلقين المحتملين تتزايد بانتظام أيضًا.

وأدى ذلك إلى أن يقرر الأطباء في مونتيفيوري - أحد 25 مستشفى في أمريكا المؤهلة لإجراء العملية - تقديم عملية زرع مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لامرأة كانت تنتظر لفترة طويلة من الزمن.

 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت