نادي الجيل يعلن عن برنامج فرقته في مهرجان جرش الـ36

تم نشره الأحد 31st تمّوز / يوليو 2022 06:06 مساءً
نادي الجيل يعلن عن برنامج فرقته في مهرجان جرش الـ36
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- أعلن رئيس نادي "الجيل الجديد" محمد كتاو عن أبرز ملامح وبرنامج الحفل الفني الاستعراضي للفلكلور الشركسي الذي ستقدمه فرقة النادي مساء يوم الأربعاء المقبل، على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ36.
وقال كتاو في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد بمقر النادي في عمان، والذي أداره الزميل طلعت شناعة، إن هذه المشاركة لفرقة "نادي الجيل" تعد الـ26 منذ انطلاق مهرجان جرش، مشيرا إلى أن المشاركة الأولى كانت عام 1983.
ولفت إلى أن فرقة "نادي الجيل" تحتفل هذا العام بذكرى مرور 60 عاما على تأسيسها، مما دفع بأن يكون الإعداد لبرنامج مشاركتها في دورة المهرجان لهذا العام مميزة، مبينا أنه سيجري تسليط الضوء على تعاقب الأجيال التي شاركت بالفرقة على مر تاريخها عبر اللوحات التي ستقدمها في دورة جرش الـ36، وستكون مزيجا من الماضي والمستقبل من حيث الموسيقا والتشكيلات الاستعراضية.
وكشف كتاو أن الفرقة بعد مشاركتها في المهرجان ستمثل الأردن بعروض عدة في المدن التركية، لافتا إلى أنها تتكون من 140 عضوا وعضوة بأعمار من 6 إلى 30 عاما.
وأشار إلى أن النادي تأسس عام 1949 كناد ثقافي وفني ورياضي واجتماعي، يهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والفلكلوري الشركسي في الأردن، فيما تأسست فرقته عام 1962 ومنذ تأسيسها شاركت في العديد من العروض والمهرجانات المحلية وكممثل عن الأردن في العديد من المهرجانات العربية والدولية، ونالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير.
وقال نائب رئيس النادي ومسؤول النشاط الفني مؤيد مولود الحاج طاس، بدوره، إن أبرز ما في برنامج مشاركة الفرقة في مهرجان جرش الـ36 يتمثل باستضافة عازف الاكورديون رامي داروقة، وهو من أبناء النادي ومقيم في القفقاس منذ 12 عاما، وحقق شهرة كبيرة هناك، وسيقدم عزفا موسيقيا منفردا، كما سيشارك عضو النادي عازف الاكورديون المميز إبراهيم شوباش، وهو من ذوي الإعاقات البصرية، والذي سيقدم كذلك عزفا موسيقيا منفردا على آلة الاوكورديون لعدد من المقطوعات.
وبين أنه جرى الاستعانة بمدرب متخصص أكاديميا من شراكسة تركيا، وذلك لتميز أسلوبه في تشكيل اللوحات الاستعراضية الراقصة من حيث طرق الأداء في الجغرافية المختلفة التي يوجد فيها الشركس، بحيث ستقدم لوحات تعكس طرق أداء شراكسة الأردن وسوريا وتركيا وغيرها.
ولفت طاس إلى أن مدة العرض الذي سيقدم مساء يوم الأربعاء ضمن فعاليات الدورة 36 لمهرجان جرش للثقافة والفنون ساعة و40 دقيقة وسيشارك فيه 32 شابا وفتاة.
وكان الزميل شناعة خلال إدارته للمؤتمر، لفت إلى أن فرقة نادي تعد الأكثر مشاركة في مهرجان جرش على امتداد دوراته الـ36 .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله