طلبة من كلية الإعلام في البترا يزورون وكالة الأنباء الاردنية

تم نشره الإثنين 01st آب / أغسطس 2022 03:10 مساءً
طلبة من كلية الإعلام في البترا يزورون وكالة الأنباء الاردنية
طلبة من كلية الإعلام في البترا

المدينة نيوز :-  زار نحو 20 طالبا وطالبة من مختلف أقسام كلية الإعلام في جامعة البترا، اليوم الاثنين، وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وتحدث مدير عام الوكالة الزميل فائق حجازين عن التسلسل التاريخي للوكالة منذُ أن بدأت العمل من دار رئاسة الوزراء مرورًا إلى انتقالها إلى دائرة المطبوعات والنشر، ومن ثم إلى وزارة الإعلام، وصولًا إلى استقلاليتها عام 1969.
وأشار إلى أن لدّى الوكالة، إضافة إلى المركز الرئيس في عمّان، شبكة من المندوبين ينتشرون في مختلف محافظات المملكة، إلى جانب قائمة من المراسلين في أغلب عواصم دول العالم، فضلًا عن قسم رصد يُعنى بمتابعة مختلف الأخبار التي تتقاطع مع الاهتمامات الأردنية.
وأوضح الزميل حجازين أن الوكالة التي تحرص عبر إدارتها المتعاقبة على وضع شتى خبرات كوادرها بين يدي الباحثين والمستجدين في المجال الإعلامي، تنتج على أساس يومي من 130 إلى 150 خبرًا لنشرتها باللغة العربية، ومن 50 إلى 60 خبرًا لنشرتها باللغة الإنجليزية.
وأكد أن الوكالة تسعى من خلال تغطيتها للأحداث على صعيد الساحة المحلية إلى طرح مختلف القضايا الوطنية، وإظهار مختلف الإنجازات وقصص النجاح على مستوى المؤسسات الرسمية والأهلية والأفراد، إلى جانب وضع القارئ الأردني في صورة أبرز الأحداث العربية والعالمية.
بدوره، تحدث مدير التطوير المؤسسي والتدريب الزميل ماهر الشريدة، حوّل ما يقدمه مركز التدريب لمختلف الفئات العاملة في القطاع الإعلامي، وعلى رأسهم العاملين بمديريات وأقسام الإعلام في الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية، إلى جانب طلبة الجامعات الوطنية والخاصة، فضلًا عن ما يقدمه المركز من دورات تدريبية تندرج ضمن مسؤولية الوكالة المجتمعية.
وأكد أن المركز التدريبي يحرص على توفير أنواع البرامج التدريبية كافة المتعلقة بالعمل الصحفي والإعلامي، بهدف تحسين جودة العمل ومهارات الصحفيين والمصورين، منوهًا بدور (بترا) المتميز في تطوير المهنة الصحفية ومنتسبيها.
وجال الطلبة على مديريات وأقسام الوكالة الصحفية، وعلى رأسها مديريتا التحرير والأخبار، واستمعوا إلى شرح حوّل الآليات والطرق المتبعة في الوصول إلى منتج صحفي، يتصف بالدقة والموضوعية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت