ورشة افتراضية في جدة للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام

تم نشره الإثنين 01st آب / أغسطس 2022 05:15 مساءً
ورشة افتراضية في جدة للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام
اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)

الميدينة نيوز :- عقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، اليوم الاثنين، ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في المنظمة، للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام.

وشارك في الورشة، التي عقدت بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات (وام) وشركة أبو ظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ممثلون عن ما يزيد على 40 وكالة أنباء رسمية في الدول الأعضاء بالمنظمة، إضافة إلى وكالات الأنباء في الدول التي تتمتع بصفة مراقب فيها المنظمة.
وهدفت الورشة إلى التعريف بهذا الحدث العالمي الذي ستستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في 15-17 تشرين الثاني المقبل، بمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال المدير العام المكلَّف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإٍسلامي، محمد بن عبدربه اليامي، في كلمة في افتتاح الورشة، إن الكونغرس العالمي للإعلام يأتي في ظل التطورات المتسارعة بالمشهد الإعلامي العالمي، سواء على صعيد تقنيات الإنتاج أو على صعيد استهلاك المحتوى الإعلامي والمعلوماتي، مؤكدا أن وكالات الأنباء مطالبة أكثر من غيرها بمواكبة هذه التطورات للحفاظ على دورها كمصدر إخباري موثوق، وتعزيز حصتها في المشهد الإخباري الدولي.
وبين اليامي أن الكونغرس العالمي يمثل فرصة غير مسبوقة، بالنسبة لوكالات الأنباء الأعضاء للتعرف على أفضل التجارب العالمية في مجال الإعلام والاتصال واستكشاف أحدث الابتكارات سواء على صعيد المحتوى، أو على صعيد بناء المنصات الإعلامية.
وعبَّر عن أمله في أن تمثل الورشة وسيلة لربط وكالات الأنباء الأعضاء بالكونغرس العالمي للإعلامي، وتوثيق علاقاتها بالقائمين على تنظيمه، للاستفادة منه، والإسهام في أعماله، والمشاركة بفعالية من خلال ما يتيحه من ورش عمل ومعارض، وبما يعود بالنفع على الوكالات الأعضاء ويعزز وعيها بأحدث الممارسات والأساليب في مجل العمل الإعلامي.
من جانبه، أوضح المدير العام لوكالة أنباء الإمارات (وام)، محمد جلال الريسي، في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب مدير عام وام، علي يوسف السعد، أن الكونغرس العالمي للإعلام سيجمع نخبة عالمية من صناع الإعلام في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية والوسائط المتعددة والتسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار في محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد الريسي أن الكونغرس سيساعد، من خلال جلساته الحوارية ونقاشاته التفاعلية، في تحديد فرص وتحديات المؤسسات والشركات الإعلامية، وإيجاد الحلول والابتكارات الفاعلة، ورسم الملامح المستقبلية التي تخدم الجوانب الإعلامية المتعددة، مشيرا إلى الدور المحوري للكونغرس في تمكين الأعمال المبتكرة، وإعادة تصور مفهوم الشركات من حيث تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات الصحفية في إنتاج المحتويات الإعلامية المتنوعة.
وبين أن الكونغرس سيوفر فرصة للمشاركين في بناء نموذج عمل رقمي، وتطويره باستخدام التقنيات والتطبيقات مع الشركات الكبرى في المنطقة، وتوقيع الاتفاقيات وإيجاد الشراكات الاستراتيجية النوعية بين المؤسسات الإعلامية المختلفة وذات الانتشار العالمي الواسع.
وجرى خلال الورشة التعريف بالمؤتمر المصاحب للكونغرس، والذي سيعقد تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام"، ويتمحور حول 3 موضوعات رئيسية: هي الاستثمار والفرص في قطاع الإعلام، والابتكار وأحدث التقنيات في الإعلام، والشباب ومستقبل الإعلام.
- -(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت