تواصل نشاطات معسكرات الحسين في عدد من المحافظات

تم نشره الأربعاء 03rd آب / أغسطس 2022 12:06 صباحاً
تواصل نشاطات معسكرات الحسين في عدد من المحافظات
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- تواصلت اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، في عدد من محافظات المملكة، ضمن أنشطة نوعية، تبنتها وزارة الشباب من خلال مراكزها الشبابية.
ففي العاصمة عمان، انطلقت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، في مركز شباب العاصمة التابع لمديرية شباب محافظة العاصمة، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناءـ بمشاركة 25 شابا ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.
ويهدف المعسكر إلى المساهمة في صقل شخصية الشباب وأعدادهم كموطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي الإرشادي، بالإضافة إلى تجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية للمساهمة في الحفاظ على البيئة والمساحات الخارجية.
واشتملت فعاليات المعسكر على تنظيم ورشة عمل تفاعلية حول تاريخ الحركة الكشفية وأهدافها والمبادئ والمهارات الكشفية الأساسية.
وفي البلقاء، وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 " العمل التطوعي عطاء وانتماء" أقيم في معسكر الحسين للشباب / السرو على ميدان المغامرة معسكر المغامرة والتحدي للفئة العمرية (15-17) و بمشاركة 30 شاب يمثلون المراكز الشبابية التي تتبع لوزارة الشباب في إقليم الوسط .
واكد رئيس هيئة الإشراف عارف القطعان، على استمرارية فعاليات معسكر المغامرة والتحدي لليوم الثالث واشتمل على زيارة إلى مدرسة تدريب قوات الدرك في الكفرين وتضمنت التدريب على الأسلحة الخفيفة والدفاع عن النفس وتمارين اللياقة البدنية ، و اشتمل المعسكر على تدريبات المشاة ومسير ليلي و ميدان الحواجز وأعمال تطوعية بالإضافة إلى ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة المستقلة الانتخابات والألعاب شعبية ومسابقات مختلفة .
ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية ومديرية الأمن العام /قوات الدرك.
وفي أربد، اختتمت في مركزي شباب وشابات الرمثا، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، وذلك بمشاركة 25 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية من (15- 17 عاما)، خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022 بعنوان العمل التطوعي عطاء وانتماء. .
وتضمنت فعاليات المعسكر تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار، وأنشطة رياضيه ومسابقات ثقافية منوعة. وتهدف معسكرات التماسك الاجتماعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق ) برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق )
الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش
الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر
قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد
إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا
السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز
وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز
شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك