القطامين : لا يوجد أيّ مبرر حقيقي لإلغاء وزارة النقل

تم نشره الخميس 04 آب / أغسطس 2022 12:42 صباحاً
القطامين : لا يوجد أيّ مبرر حقيقي لإلغاء وزارة النقل
وزير العمل السابق معن قطامين

المدينة نيوز :- اعتبر وزير العمل السابق معن قطامين، الخطة الحكومية المعنية بالتحديث الإداري بـ"المفاجئة"، معربا عن صدمته من الخطة.

وعزا قطامين ذلك إلى أن الخطة تتصادم مع أبجديات فهم الإدارة العامة، حيث أن الهيكل التنظيمي تضع الدولة من خلاله رؤية لهيكلتها بالاعتماد على الأولويات.

وقال في تصريحات اذاعية :إن الأولويات في الأردن تتمثل بملف النقل الذي "فشلنا فيه. الجميع يشكو منه"؛ ليتم إلغاء وزارة النقل ودمجها لتصبح وزارة البنية التحتية، موضحا أن الفلسفة الأردنية تقول إن النقل يتمثل بالطرق، "وهذا غير صحيح".

وأضاف، "الاتصالات بدها بنية تحتية، والنقل بدها بنية تحتية، والمياه كذلك، حيث أنه من المفترض أن تكون النقل على رأس الأولويات بالرغم من وجود هيئات متشعبة لها"، موضحا أنه لا يوجد أيّ مبرر حقيقي لإلغاء وزارة النقل.

وزاد، أنه "ذهبت إلى السعودية والبحرين وفنلندا وبريطانيا وسنغافورة وماليزيا، ووجد هنالك وزارة نقل، فلماذا نحن ندمج النقل؟"، مؤكدا أن منظومة النقل من أهم العوامل المؤثرة في الناتج المحلي.

وعن الباص السريع، أوضح أن مشروع الباص السريع الذي احتاج 15 عاما ليرى النور "عمل مشكلة لكل أردني لحتى الآن"، مؤكدا ضرورة سير سيارات الإسعاف عبر مسار الباص السريع بسبب الازدحامات الخانقة.

وبين أن "الباص يسير كل ساعتين مرة واحدة، والمشروع أخذ من أهم طرق المملكة".

وتطرق إلى أن الأولوية الأخرى التي أحدثت الأرق لدى الأردنيين تتمثل بملف "العمل" مع تأكيده على وجود غياب تام لفهم "القطاع العام".

وقال، "الي اشتغلوا على هذا الملف، مع احترامي الشديد لهم، والله ما انجحهم في مادة تطوير القطاع العام بالثالث اعدادي؛ لأنه وزارة العمل تتقسم مهامها على وزارة، فما هذا؟".



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت