روسيا تبدأ معركة تحرير مدينة سوليدار في دونيتسك

تم نشره الخميس 04 آب / أغسطس 2022 11:50 صباحاً
روسيا تبدأ معركة تحرير مدينة سوليدار في دونيتسك
دبابة تابعة للقوات الانفصالية الموالية لروسيا - أرشيفية

المدينة نيوز:- أفادت وسائل إعلام روسية أن القوات الروسية تتقدم في المنطقة الصناعية التابعة لمدينة سوليدار في دونيتسك، وأنها تستعد لمعركة تحرير المدينة القريبة من مدينة باخموت، شمالي المقاطعة، التي أعلنت نفسها جمهورية مستقلة.

وأشارت التقارير إلى أن القوات المشتركة في "جمهورية دونيتسك الشعبية" تواصل تقدمها في مدينة سوليدار، مع تواصل المعارك ضد القوات الأوكرانية.

وتتمركز الدبابات والمدرعات في أماكن محددة قبيل خوضِ معركة السيطرة على المدينة بالكامل.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن "وزارة الداخلية في جمهورية لوغانسك" أن الجيش الروسي بدأ يقترب من الضواحي الجنوبية الشرقية لمدينة سوليدار، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط محطة سكك حديد إكسترا.

وقال مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك، فيتالي كيسيليوف، عبر تطبيق "تليغرام": "يدور القتال في سوليدار على طول الطريق السريع باخموت ليسيتشانسك"، بحسب ما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف أن "الجيش الروسي اقترب من الضواحي الجنوبية الشرقية لسوليدار، واندلعت اشتباكات في مصنع كناوف جيبس ومحطة إكسترا للسكك الحديدية" ، وفق "سكاي نيوز ".

وتابع أنه "يستمر تطهير منطقة باخموتسكي من التشكيلات الأوكرانية على بعد كيلومتر واحد إلى الجنوب الغربي".

وكانت القوات الروسية سيطرت أمس الأربعاء على بعض المناطق القريبة من باخموت، ومنها قريتا سيميغوري وترافنيفي، الواقعتان إلى الجنوب الشرقي والجنوب من باخموت.

وعلى الصعيد العسكري أيضا، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء، إن القوات الروسية نجحت في تدمير 6 راجمات صواريخ أميركية من طراز "هيمارس".

وأوضح سيرغي شويغو أنه خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تمكن الجيش الروسي من تدمير 6 راجمات "هيمارس" وما يزيد على 200 صاروخ لهذه الراجمات، بالإضافة تدمير ما يصل إلى 33 مدفع هاوتزر M777 أميركي الصنع.

ونقلت الوكالة عن شويغو قوله، خلال اجتماع الثلاثاء: "تهدد عمليات التسليم غير الخاضعة للرقابة للأسلحة الغربية إلى أوكرانيا بشكل خطير أمن المنطقة.

ونتيجة ضربات القوات الروسية لمواقع الجيش الأوكراني، تم تدمير ما مجموعه 33 مدفع هاوتزر M777 أميركيا، و5 قاذفات لصواريخ هاربون المضادة للسفن، وذلك إضافة إلى 6 قاذفات راجمات صواريخ هيمارس وأكثر من 200 صاروخ له".



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت