عدوان الاحتلال يتواصل على غزة.. والمقاومة ترد (حصيلة)

تم نشره السبت 06 آب / أغسطس 2022 09:29 صباحاً
عدوان الاحتلال يتواصل على غزة.. والمقاومة ترد (حصيلة)
أدى العدوان إلى استشهاد 10 فلسطينيين

المدينة نيوز :- يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانه العسكري على قطاع غزة المحاصر منذ 16 عاما، وسط إدانات دولية وعربية لجرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وبدأ العدوان الإسرائيلي الجديد على القطاع، قبيل عصر أمس الجمعة، حيث شن جيش الاحتلال غارات مكثفة على مختلف المدن الفلسطينية في القطاع اشتدت خلال الساعات الأولى من فجر السبت، واستهدف العديد من الأماكن المدنية ومواقع المقاومة الفلسطينية.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على "توتير" ، أن جيش الاحتلال ومنذ البدء في عدوانه على القطاع، شن أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفا بواسطة 55 صاروخا وقذيفة"، زاعما أن "من بين الأهداف المستهدفة؛ 5 راجمات صواريخ، 6 ورش لإنتاج الأسلحة، ومخازن للأسلحة و6 مواقع رصد".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال و"الشاباك" وقوات "حرس الحدود" اعتقلت الليلة الماضية 19 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة، بزعم ارتباطهم بحركة الجهاد الإسلامي.

وفي المقابل، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي، بإطلاق العديد من الرشقات الصاروخية، التي استهدفت عدة مستوطنات إسرائيلية، فيما دوت صافرات الإنذار في تل أبيب، حيث أكدت سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مواصلة ردها على عدوان الاحتلال، الذي اغتال في غارة له القيادي البارز لديها تيسير الجعبري.

وبحسب إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة (23 عاما)، والقيادي الجعبري، إضافة إلى إصابة 79 آخرين بجروح مختلفة؛ نحو 16 في المئة منهم من النساء ، وفقا  "عربي21"..

وأعلنت الوزارة في غزة التي تعاني جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 16 عاما، "رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف في قطاع غزة".

ونبهت إلى أن العديد من المستشفيات "لا تزال تعاني من منع الاحتلال إدخال 21 جهاز ضروري من أجهزة الأشعة التشخيصية، وكذلك منع إدخال قطع الغيار اللازمة للصيانة الأجهزة المتعطلة".

وأكدت الصحة، أن "مواصلة منع إدخال تلك الأجهزة وقطع الغيار، يؤثر على عمل الطواقم الطبية في أقسام الطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة وتقديم الرعاية الطبية للجرحى".

وفي سياق العدوان على القطاع، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، عن توقف بث إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، "نتيجة استهداف وقصف الاحتلال لبرج فلسطين، وتضرر شبكة الخدمات في البرج".

وأكدت في بيان لها ، أن "القصف الصهيوني تسبب بأضرار لمقر الإذاعة الكائن في البرج المستهدف، إضافة إلى تضرر عدد من الأجهزة والمعدات الخاصة بالإذاعة نتيجة القصف".

وفي ذات السياق، أعلنت الجامعات في قطاع غزة عن تعليق دوامها الإداري والأكاديمي بسبب العدوان المستمر على القطاع.

كما صدرت دعوات لتنظيم مسيرات احتجاجية على العدوان الإسرائيلي في العديد من المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948 ومنها؛ أم الفحم، حيفا والطيبة، كما جرت مظاهرات منددة بالعدوان في رام الله وجنين بالضفة الغربية المحتلة.

ومع بزوغ فجر يوم السبت وعقب سلسلة من الغارات الإسرائيلية، تسود حالة من الترقب الحذر أجواء القطاع، خاصة مع استمرار التحليق المكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء القطاع.



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله