الكرك: المعارض الجماعية لمنتجات الجمعيات ملاذ آمن للأسر المعوزة

تم نشره السبت 06 آب / أغسطس 2022 11:16 صباحاً
الكرك: المعارض الجماعية لمنتجات الجمعيات ملاذ آمن للأسر المعوزة
الكرك

المدينة نيوز :-– تشكل المعارض الجماعية لمنتجات الجمعيات الخيرية ملاذا آمنا للأسر المعوزة في الكرك، لتأمين احتياجاتها بشكل مباشر وبأسعار مناسبة وبنوعيات ومواصفات مكفولة.

وتهدف تلك المعارض إلى تمكين الجمعيات الخيرية التي تمتلك مشاريع إنتاجية، من عرض وبيع منتجاتها بشكل مباشر للجمهور والمساهمة بتوفير دخل مالي لدعم الجمعيات الخيرية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين الأسر العفيفة .
أمينة سر جمعية سيدات راكين الخيرية، سارة الحباشنة، شددت على أهمية إقامة المعارض الجماعية المتخصصة بالمنتجات الشعبية في توفير فرص حقيقية لتمكين مئات النساء وأسرهن اقتصادياً واجتماعياً.
و أضافت لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، إن المعارض أصبحت تشكل المكان المناسب لعرض وتسويق منتجات السيدات الريفيات من المواد الغذائية والملابس والمطرزات والتحف والأشغال اليدوية وبيعها للمجتمع المحلي، لجهة تحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتوفير فرص عمل .
بدورها، أشارت الناشطة بالعمل التطوعي بديعة أبو علوان، إلى أن المعارض الجماعية أصبحت ضرورة مهمة بحياة الأسر والمجتمع لأنها تشكل فرصة للسيدات لتبادل الخبرات والاطلاع على منتجات كل جمعية لتنشيط عملية التصنيع الإنتاجي سواء داخل المنازل أو من خلال التنسيق مع مشاريع الجمعيات.
ولفتت إلى أن ذلك يسهم بتنشيط العمل الجماعي الإنتاجي بأشكاله المختلفة سواء المتعلق بالتدريب والتأهيل، والذي والتي اصبح ضرورة مجتمعية تتطلب الدعم والتشجيع.
وطالبت بتوفير مكان في المحافظة يمكن الجمعيات من إقامة معارضها أمام الجمهور بشكل دائم ومباشر.
من جانبه، قال مدير مشروع" تمكين السيدات في محافظة الكرك لبدء مشوار النجاح في عالم الأعمال لتمكينهن اقتصاديا " المهندس نبيل أبو شريحة ، خلال افتتاح احد المعارض الجماعية ، إن المعرض تضمن عرضا لمنتجات لعشرات السيدات من مختلف مناطق الكرك وتسويقها بشكل مباشر تحت سقف واحد.
وبين أن المشاركات اجتزن سلسلة من الدورات العملية التطبيقية المكثفة حول تصميم وتطوير المنتج من خلال الاستفادة من الطابع التاريخي والتراثي لمحافظة الكرك، و إيجاد علامة واسم تجاري .
و أشار إلى ان المشروع ثمرة جهد ينفذ من قبل جمعية بناء القدرات في مجال الأعمال وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، من خلال منظمة الخبرة الفرنسية وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدا أهمية التواصل والانفتاح على مختلف الجمعيات بالمحافظة لتنشيط عملية الترويج والتسويق والتدريب والتأهيل لتقديم أرقى أشكال الدعم للجمعيات والأسر المعوزة.



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت