انطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة ضمن معسكرات الحسين

تم نشره الأحد 07 آب / أغسطس 2022 12:11 صباحاً
انطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة ضمن معسكرات الحسين
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- نظمت عدد من المراكز الشبابية اليوم السبت، في العاصمة والمحافظات أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، اشتملت على تدريبات كشفية ونشاطات لتنمية مواهب وقدرات الشباب.
وانطلقت في مركز شباب الكرك معسكر بمشاركة 25 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17عاما بمشاركة المدرب عادل الجعافرة الذي تحدث عن الحركة الكشفية ونشأتها.
وقالت رئيسة قسم الاعلام والاتصال بمديرية الشباب الدكتور ثروت المعاقبة ان المعسكرات تضمنت أعمال تطوعية عديدة وتدريبات كشفية وصيحات وكان الهدف من المعسكر تنمية مواهب وقدرات الشباب وصقلها وتزويدهم بالمعلومات المناسبة عن الكشافة وتوعيتهم بحقوقهم الأساسية.
كما انطلق معسكر للكشافة والمرشدات بمركز شابات الكرك بمشاركة 25 شابة ضمن الفئة العمرية15-17عاما .
وتحدثت المدربة إسراء القرالة إلى الحركة الكشفية ونشأتها فيما تضمن المعسكر أعمال تطوعية وتدريبات كشفية وصيحا .
كما تضمن المعسكر تدريب بعنوان التصوير الفوتوغرافي مع المدرب طارق العساسفةوأطلقت مديرية شباب الكرك اليوم السبت بمركز شابات راكين معسكر الكشافة والمرشدات بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز للفئة العمرية(15-17)عاما.
وقال المحاضر الدكتور صهيب الجعافرة إن المعسكر يهدف إلى تنمية مواهب وقدرات الشباب وصقلها وتزويدهم بالمعلومات المناسبة عن الكشافة وصولا إلى توعيتهم بحقوقهم الأساسية.
وقد تخلل المعسكر جلسة حوارية ألقتها المدربة أمل العساسفة عن الأحكام المسبقة بالتعاون مع مؤسسة الشرق والغرب للتنمية المستدامة بالإضافة إلى تدريبات ترفيهية للمشاركات بإشراف المتطوعات انتصار الجعافرة.
وانطلقت في مراكز شابات إربد النموذجي وشابات الوسطية وشباب الوسطية اليوم، فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي والتماسك الاجتماعي، وذلك بحضور مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، وهيئة الاشراف على المعسكرات، وبمشاركة 75 مشاركا من المراكز الشبابية ، ضمن الفئة العمرية من (12- 14 عاما)، والتي تأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.
وعلى صعيد متصل تم اليوم أفتتاح معسكر التماسك الاجتماعي بمركز شابات الوسطية بحضور رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني ومجموعة من أعضاء مجلس اللامركزية .
ويهدف معسكر التماسك الاجتماعي المنفذ في مركز شابات الوسطية ، إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
وانطلقت في مركز شابات لواء الوسطية غربي اربد اليوم السيت ، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي للفئة العمرية من 12 الى 14 عاما بمشاركة 25 فتاة ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 .
وانطلقت في مديرية شباب البلقاء اليوم السبت، بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم ضمن فعاليات صيف الأردن 2022 بمشاركة 80 فريقا من محافظة البلقاء والألوية التابعة لها.
واكدت مدير الشباب الدكتورة أحلام العبادي أن تنظيم البطولات الخماسية يعمل على اكتشاف المواهب وصقلها وتنميتها وتأسيس فرق شعبية كونها تقام بجميع ألوية محافظة البلقاء.
وانطلقت في المجمع الرياضي في قصبة الطفيلة وعلى ملاعب أندية لوائي الحسا وبصيرا والقادسية والعين البيضاء في الطفيلة اليوم ، منافسات بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم ، التي تنظمها مديرية شباب الطفيلة , ضمن فعاليات صيف الأردن ، 2022 بمشاركة شبابية واسعة تضم 48 فريقاً محلي لكرة القدم .
وانطلقت اليوم في كنيسة الروم الارثوذكس بالوهادنة بمحافظة عجلون فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات لشباب وشابات الروم الارثوذكس بالحصن مجموعة نسور الشمال بعنوان " مخيم خضرا يا بلدي " لعام الحالي 2022 .
وقال راعي كنيسة الروم الارثوذكس في الحصن الاب سمعان خوري الذي رعى فعاليات افتتاح المعسكر بحضور راعي طائفة كنيسة الروم الارثوذكس في الوهادنة الاب الياس حداد ان الفعاليات تأتي ضمن رعية الروم الارثوذكس في الحصن بمشاركة عدد من الشباب والشابات المتطوعين.
وفي السلط انطلقت اليوم في محافظة البلقاء معسكرات التماسك الاجتماعي في مراكز شابات البلقاء وشباب وشابات علان و شباب السلط والتي تهدف تعزيز المهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية وبمشاركة 25 مشاركا ومشاركة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات