الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه إزاء التصعيد بغزة ويدعو لوقف إطلاق النار

تم نشره الأحد 07 آب / أغسطس 2022 05:38 مساءً
الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه إزاء التصعيد بغزة ويدعو لوقف إطلاق النار
نتيجة للقصف الإسرائيلية في غزة

المدينة نيوز :- عبر سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل ديميتر تازانشيف اليوم الأحد 7 أغسطس 2022، عن قلقه إزاء التصعيد في قطاع غزة ، مؤكدًا ضرورة وقف إطلاق النار.

ونقلت قناة الجزيرة، قول سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل والذي جاء فيه: "قلقون بعمق إزاء التصعيد بغزة وما حولها ونأمل في وقف سريع وشامل لإطلاق النار".

وأضاف السفير: "يأسف الاتحاد الأوروبي لكل الخسائر في أرواح المدنيين وخاصة الأطفال"، مردفًا: "ندين بشكل قاطع الإطلاق العشوائي للصواريخ من قبل حركة الجهاد".

السعودية تدين اقتحام مستوطنين للأقصى والهجوم الإسرائيلي على غزة

أدانت السعودية الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واقتحام مستوطنين إسرائيليين لساحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في بيانين لوزارة الخارجية السعودية، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوزارة، الأحد، إن "المملكة تدين اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من المستوطنين الإسرائيليين".

واعتبرت أن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، "خرق خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

وشددت على أن "الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة".

إيران تستنكر دعم واشنطن الكامل لحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأحد، صمت المجتمع الدولي ودعاة حقوق الإنسان عن جرائم الصهاينة في قطاع غزة بأنّه "أمرٌ مؤسف".

وقال كنعاني إنّ "اللافت أنّ وزارة الخارجية الأميركية أكّدت دعمها الكامل لحقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأمس، أعلنت إيران، دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مدينةً "الهجوم على القطاع المحاصر وقتل قادة المقاومة والشعب الفلسطيني الأعزل".

حرس الثورة: هجمات الصهاينة اختبار لقدرات المقاومة في حال نشوب حرب شاملة

دان حرس الثورة الإيراني، اليوم الأحد، الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ولفت حرس الثورة، في بيان، إلى أنّ "الجريمة الجديدة التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي العنصري والمزيف وقاتل الأطفال في قطاع غزة، تأتي في ظل دعمٍ أميركي"، وتكشف "الطبيعة الإجرامية والعدوانية للصهاينة وداعميهم الإقليميين والدوليين".

ورأى أنّ "الهجمات الصهيونية الأخيرة نابعة عن خطأ في الحسابات"، لافتاً إلى أنّ "تلك الهجمات خطوة لاختبار قدرات المقاومة، وزمن، وطبيعة ردها، في حال اندلاع حرب شاملة على الشعب الفلسطيني".

وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان قال بدوره إنّه "بحث في اتصال هاتفي بنظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني آخر المستجدات في غزة والأوضاع في المنطقة".

وأشار أمير عبد اللهيان، في بيان، إلى أنّ "عمل الكيان الصهيوني البادئ بالهجمات العسكرية الأخيرة [ضد غزة] نابع من العدوان"، مديناً "العدوان الغاشم للكيان الصهيوني الذي أدى إلى استشهاد عشرات النساء والأطفال الفلسطينيين".

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيليّ إلى 31 بينهم 6 أطفال، فيما بلغ عدد الجرحى 253، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ألمانيا تدين صواريخ الجهاد وتعتبر بأن إسرائيل تدافع عن نفسها

مع تطور الأوضاع الميدانية على الأرض في غزة، ودخول مصر باقتراح هدنة تدخل حيز التنفيذ الساعة العاشرة مساء، أدانت الحكومة الألمانية القصف بصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية “بأشد عبارات الإدانة”.

وصرحت متحدثة باسم الخارجية الألمانية الأحد في العاصمة برلين بأنه لابد من وقف ذلك على الفور، وقالت: “يمكن لإسرائيل، مثل أي دولة أخرى، أن تعتمد على حق الدفاع عن نفسها. يجب ألا يكون المدنيون هدفا لأية هجمات على الإطلاق”.

وبالرغم من بيان الاتحاد الأوروبي الذي تلاه وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل وأكد أن التكتل يتابع أعمال العنف في قطاع غزة “بقلق بالغ” ويدعو جميع الأطراف إلى “أقصى درجات ضبط النفس” من أجل تجنب تصعيد جديد.

وتأكيدات المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو الذي أكد في بيان منفصل أن “إسرائيل لها الحق في حماية سكانها المدنيين ولكن يجب القيام بكل ما يمكن لمنع نشوب نزاع أوسع من شأنه أن يؤثر في المقام الأول على السكان المدنيين من كلا الجانبين ويؤدي إلى ضحايا جدد ومزيد من المعاناة”.

الا أن المتحدثة باسم الخارجية الألمانية أكدت أنه يجب الآن الحيلولة دون أي حدوث تصعيد آخر، مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من ضبط النفس وكذلك على مبدأ التناسب اللازم بموجب القانون الدولي.

وتابعت قائلة: “نؤازر ذوي الضحايا المدنيين في حزنهم، وقلوبنا مع جميع من يخافون على حياة وصحة أحبائهم في هذه الساعات”.

ونشرت وزارة الخارجية الألمانية على موقعها الالكتروني بيانا قالت فيه: “يشكل التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل مصدر قلق كبير. إننا ندين بأشد العبارات الهجمات الصاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية. يجب أن يتوقف على الفور. يمكن لإسرائيل، مثل أي دولة أخرى، أن تتذرع بحق الدفاع عن النفس. يجب ألا يكون المدنيون أبدًا هدفًا للهجمات”.

وأضاف البيان “من المهم الآن منع المزيد من التصعيد والحفاظ على أكبر قدر ممكن من ضبط النفس والتناسب المطلوبين بموجب القانون الدولي. نحزن مع أقارب الضحايا المدنيين وقلوبنا مع كل من يخاف على حياة وصحة أحبائهم في هذا الوقت”.

رئيس وزراء إسرائيل يزور غلاف غزة خلال العملية العسكرية

أجرى يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، وبيني جانتس وزير الجيش، تقييمًا للأوضاع في مقر القيادة الجنوبية، الموازية لغلاف قطاع غزة المحاصر.

وشارك في جلسة تقييم الأوضاع كل من أفيف كوخافي رئيس الأركان الإسرائيلي، وعدد من المسؤولين الأمنيين، حسبما نشرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارة إلى مناطق غلاف قطاع غزة المحاصر، إذ توجه إلى مراكز السيطرة التابعة للقيادة العسكرية الجنوبية وغرفة رصد العمليات الهجومية، وفي وقت لاحق توجه إلى مستوطنة «سديروت» والتقى برؤساء السلطات الإقليمية هناك.

وقال لابيد، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: "زرت اليوم مدينة سديروت، والتقينا برؤساء السلطات في الجنوب، وقمت بإطلاعهم، في منتدى الرؤساء التنفيذيين للوزارات الحكومية، الذي انعقد أمس، على أهداف عملية الفجر الصادق ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة المحاصر.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضي، عملية «الفجر الصادق» ضد مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داخل قطاع غزة المحاصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات