قناة إسرائيلية: مفاوضات وقف النار في غزة مستمرة لكن لا اتفاق حتى اللحظة

تم نشره الأحد 07 آب / أغسطس 2022 05:55 مساءً
قناة إسرائيلية: مفاوضات وقف النار في غزة مستمرة لكن لا اتفاق حتى اللحظة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

المدينة نيوز :- أفادت قناة i24NEWS مساء الأحد نقلا عن مصادر إسرائيلية أن مفاوضات وقف النار في غزة مستمرة لكن لا اتفاق حتى اللحظة.

وقال التلفزيون المصري إن القاهرة أكدت استمرار جهودها لتحقيق التهدئة في قطاع غزة.

من جهته، أفاد وزير الاستخبارات الإسرائيلي إليعازر شتيرن للقناة 12 العبرية بوجود تقدم كبير نحو قرب إعلان وقف إطلاق النار خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن الرئيس محمود عباس يواصل اتصالاته منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مع جميع الجهات من أجل وقف الحرب فورا.

وكانت إسرائيل قد أكدت أنها توافق على التوصل لهدنة في غزة، ونقلت "رويترز" عن مصدر قوله إن إسرائيل وافقت على التوصل لهدنة في غزة عرضها وسطاء مصريون.

وقال مصدر مصري إن إسرائيل وافقت على هدنة مقترحة في غزة، وأن القاهرة تنتظر الرد الفلسطيني.

من ناحية ثانية صرح مسؤول فلسطيني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بأن الهدنة قد تدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.

رئيس الوزراء الفلسطيني: عباس يواصل اتصالاته للوقف الفوري للحرب

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن رئيس البلاد محمود عباس يواصل اتصالاته منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مع جميع الجهات من أجل وقف الحرب فورا.

وأضاف اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، أن عباس أوعز لمندوب فلسطين في الأمم المتحدة للدعوة إلى جلسة خاصة بمجلس الأمن حول وقف العدوان ضد الفلسطينيين في غزة، والتي ستعقد غدا بدعم من فرنسا والصين والنرويج وإيرلندا والإمارات، العضو العربي (غير الدائم) بمجلس الأمن.

وأكد أن المطلوب من مجلس الأمن أخذ قرار جدي وقابل للتنفيذ بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وقال: "إن هذا اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، ذهب ضحيته 31 شهيدا ومئات الجرحى وخلف الكثير من الدمار، يرافق ذلك اقتحام المستوطنين المحميين من جيش الاحتلال للحرم الشريف والمسجد الأقصى، وحملة من الاعتقالات غير المسبوقة في الضفة الغربية، والاقتحامات لمخيم جنين، ومسلسل يومي من الشهداء، هذا الأمر ليس فقط دعاية للأحزاب المتنافسة في الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة، بل عدوان مستمر وشامل يتعرض له شعبنا وأرضه ووطنه وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة".

وتابع: "إن هذا العدوان المتجدد سنويا على غزة يجب أن يتوقف فورا، وهذه الجرائم ستضاف للملفات المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية، وقال: "كفى لازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا حقوق الانسان والأزمات والصراعات الدولية".

ولفت رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن الحكومة شرعت بتوجيهات عباس، ومن خلال وزارة الخارجية بحراك دبلوماسي وقانوني "لشرح أبعاد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفضحه، خاصة الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها قوات الاحتلال ضد الأطفال والمدنيين الأبرياء والمنازل والبنى التحتية في قطاع غزة، وتقديم كل الممكن لمساعدة اهلنا بغزة لا سيما في قطاع الصحة، وعليه تقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات الدولية لضمان تزويد مستشفياتنا في القطاع بجميع المستلزمات الطبية لتمكينها من تقديم الإسعافات للمصابين الذين ضاقت بهم المستشفيات، وأن تكون جميع الكوادر الصحية على رأس عملها".

وشدد اشتية على أنه "لا يمكن القبول باستمرار المجازر المروعة ضد أطفالنا، معظم الشهداء من الأطفال والنساء. عائلات فقدت أبناءها وأبناء فقدوا آباءهم وأمهاتهم. وعائلات تشردت في العراء، يجب أن تهز صور الأطفال الشهداء والجرحى في غزة الضمير الإنساني، والعمل على وقف العدوان فورا، حيث من بين الشهداء أطفال من بينهم: إلهام، وآلاء، وأحمد، ومحمد، وصلاح، وسليمان، وإلين، وخالد، وسهاد، وإياد، وسعاد، وفاطمة، ومحمد، والحاجتين نعمة، وفاطمة كباجة (80 عاما) وغيرهم من الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ".

وأكد على أن "الرد الحقيقي والفعال على هذا العدوان يتطلب من الجميع الوقوف عند مسؤولياته في إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح والحسابات الحزبية الضيقة".

وقال: "إن الرئيس والقيادة والحكومة يتابعون الجهود الدولية والإنسانية لضمان الوقف الفوري للحرب على غزة، وسنخصص جلسة مجلس الوزراء ليوم غد الإثنين لبحث العدوان وأبعاده وتبعاته، وتوفير شتى سبل العون والدعم لأهلنا وشعبنا في قطاع غزة".

البرلمان العربي: اقتحام الأقصى تزامنا مع العدوان على غزة سيقود إلى تصعيد خطير

دان البرلمان العربي اقتحام مئات المستوطنين، صباح اليوم السبت، بحماية الشرطة الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى لإحياء ما يسمى"ذكرى خراب الهيكل".

وحذر البرلمان العربى، من أن تزامن هذه الاستفزازات من قبل المستوطنين وقوات الجيش مع العدوان الإسرائيلي حاليا على قطاع غزة سيقود إلى تصعيد خطير وموجات من العنف، ويعرض الأمن والسلم في المنطقة والعالم للخطر.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وردع محاولات الجانب الإسرائيلي لتحويل الصراع إلى حرب دينية، والكف الفورى عن جميع الاعتداءات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى.

وأكد على ضرورة وقف جميع الإجراءات التى تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ومقدساتها.

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري: إسرائيل لا تفهم ولا ترتدع إلا بلغة المقاومة وبسواعد المقاومين

علق رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، على التطورات الأخيرة بين الفلسطينين وإسرائيل، مشددا على أن "إسرائيل لا تفهم ولا ترتدع إلا بلغة المقاومة وبسواعد المقاومين".

وتعليقا على التطورات الأخيرة في الحرب على غزة واقتحام المسجد الأقصى، قال نبيه بري: "مجددا، في غفلة من الأمة ووسط صمت عربي ودولي، يستبيح المستويان السياسي والعسكري الإسرائيليان الدم الفلسطيني في حرب إبادة تستهدف الآمنين في قطاع غزة ومخيم جباليا وخان يونس، بالتزامن مع إنتهاك سافر لمقدسات المسلمين في مطلع عامهم الهجري الجديد من خلال تدنيس مسرى النبي العربي محمد في المسجد الأقصى وباحاته، كما المقدسات المسيحية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".

وأضاف بري: "إن ما ترتكبه قوات الإحتلال الاسرائيلي على مساحة الجغرافية الفلسطينية والذي بلغ ذروته في اليومين الماضيين بحق الأطفال والنساء والآمنين في قطاع غزة ومخيماته وقبله في جنين، هو فعل يؤكد من خلاله الكيان الإسرائيلي بكل مستوياته السياسية والأمنية والعسكرية وبالدليل الدامغ الملطخ بدماء الأطفال والأمهات أنه النموذج المتقدم لإرهاب الدولة المنظم".

وأردف: "إن الفعل العدواني الإسرائيلي المتواصل والمتصاعد بحق الشعب الفلسطيني وبحق آخر ما تبقى من أقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين في أولى القبلتين وثالث الحرمين وبيت لحم وكنيسة المهد، بقدر ما هو ذروة في الإجرام والعدوانية، فالصمت حياله على النحو القائم حاليا على المستويات كافة عربيا وإقليميا ودوليا يعتبر تواطؤا وقبولا لفعل العدوان".

وختم رئيس البرلمان اللبناني قائلا: "وبالرغم من قناعاتنا الراسخة أن إسرائيل لا تفهم ولا ترتدع إلا بلغة المقاومة وبسواعد المقاومين، فإننا ومن موقعنا البرلماني ندعو الاتحاد البرلماني العربي، وإتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والبرلمان الأورومتوسطي، إلى وقفة جادة ومسؤولة لإدانة ما ترتكبه آلة القتل الإسرائيلية، وإلى تحرك عاجل لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني وبحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفلسطين المحتلة، لحفظ آخر ما تبقى من ماء وجه للإنسانية في العالم".

المصدر: وكالات + وسائل إعلام



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات