عبيدات: الشباب يدركون أنَّ لا وطنَ أجملَ من وطنهم

تم نشره الأربعاء 10 آب / أغسطس 2022 02:28 مساءً
عبيدات: الشباب يدركون أنَّ لا وطنَ أجملَ من وطنهم
عبيدات

المدينة نيوز :- قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات "إنّ الشباب يدركون أنَّ لا وطنَ أجملَ مِن وطَنِهِم، وأنَّ لا زيتونَ يُشبِهُ سِحْرَ زيتونِهِ".

وأضاف خلال رعايته حفل تخريج طلبة الثانوية العامة في مدرسة كلية بُناة الغد بحضور عدد من الكادر الإداري والتدريسي وأهالي الطلبة "إنَّ ما رأيتُهُ اليومَ في عيونِ الطّالباتِ والطَّلبةِ أقوى من كُلِّ الكَلماتِ، رأيْتُ في عيونِهم أملًا بأنَّ المُستقبلَ سيكونُ أكثرَ قُوَّةً وأكثرَ رخاءً؛ فهؤلاءِ الشَّبابُ يدركونَ أنَّ لا وطنَ أجملَ مِن وطَنِهِم، وأنَّ لا زيتونَ يُشبِهُ سِحْرَ زيتونِهِ".

وتابع "أرى اليومَ في وجوهِ الآباءِ والأُمَّهاتِ أيقونَةَ الحُبِّ والفَرَحِ والأَمَلِ بأنَّ أبناءَهُم سيعيشونَ أيّامًا أكثرَ سعادَةً ومَحَبَّةً ورخاءً".

ووجّه عبيدات كلمة للطلبة الخريجين أكّد خلالها أنّ هذا اليوم يُشكّل منعطفًا هامًّا لهم، مشيرًا إلى أنّ المستقبل سيكون أكثر قوة ورخاء بهم؛ فالشباب هم عماد الأوطان ومستقبلها.

وبيّن عبيدات أنّ هذه المرحة هي نهاية مرحلة العلاقات القوية والاعتماد على الدعم، وبداية مرحلة الاعتماد على الذات بشكلٍ واسعٍ والاختيار والتخطيط للمستقبل.

‎وقال أيضًا مُخطابًا الطّلبة "سوفَ تَجِدونَ عالَمًا جديدًا خِلافًا لما اعتدتُمْ عليهِ: عالَمًا تضاءلتْ فيه قِيَمُ المكانِ والسّلطةُ والسّيادةُ والعلاقاتُ، وستعيشونَ في عالَمٍ انتهَتْ فيهِ العلاقاتُ الهَرَميّةُ من سُلطةٍ وأوامِرَ، عالَمٍ شَبَكِيٍّ أفُقِيٍّ، السُّلطةُ فيهِ للعقلِ ولمجتمعاتِكُمْ وفِرَقِكُمْ وصداقاتِكُمْ، عالَمٍ انتهَتْ فيهِ قيمَةُ المَكتَبِ والوظيفةِ لصالِحِ الابتكارِ والتّصميمِ والإبداعِ، عالَمٍ لا يعترفُ إلا بمهاراتِ القَرنِ الحادي والعشرينَ: الحوارِ والاتّصالِ، والتّفكيرِ النّاقدِ والإبداعيِّ، عالَمٍ يَربِطُ بين الجِدِّ والمسؤوليّةِ والنّجاحِ.



ودعا الطلبة أن يكونوا عُمّال معرفة لا مستهلكين لها، لافتًا إلى أنّهم سيعيشون في عالم لعلّ معالمه وأعماله ومعايير النّجاح فيه اختلفت، وهم أهلٌ لذلك.

وأشاد عبيدات بأسرة المدرسة ودورها في بناء جيل فاعل وقادر، وشكر إدارة كلية بُناة الغد في هذا اليوم المهم لطلبة المدرسة المتميزة.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "