الأردن .. شبهتا إهمال توديان بحياتي طفلين وحيدين لوالديهما

تم نشره الخميس 11 آب / أغسطس 2022 11:27 صباحاً
الأردن .. شبهتا إهمال توديان بحياتي طفلين وحيدين لوالديهما
مطرقة حكم

 يواصل الادعاء العام التحقيق في ملابسات وفاة طفلين في حادثين منفصلين، بشبهة عدم أخذ احتياطات السلامة العامة في صالة أفراح ومنتجع سياحي أدى إلى مصرع طفلين خلال أسبوع لم يتجاوز عمر كليهما العامين والنصف.
وقضى “ م .ع” الثلاثاء قبل الماضي، بعد سقوطه عن سطح مبنى صالة أفراح في عمان، وعثر عليه أحد الأشخاص كان يقف خارج حفل الزفاف عندما شاهد جثة الطفل تسقط من أعلى المبنى.
اما الطفل "م . ي " فقضى غرقا في مسبح بأحد المنتجعات في مدينة السلط أول أمس الثلاثاء، بينما افتقده والداه وأقاربه، وبدأ البحث عنه، وعندما وصل أحدهما الى المسبح وجد جسده الغض يطفو على سطح المسبح، وانتشلت جثته وسط صيحات وصراخ أبويه المكلومين.
ثمة تشابه بين الطفلين “محمد .ع” و” م.ي”،كلاهما يحملان نفس الاسم “محمد” وكلاهما يتساوى بالعمر، وهما وحيدان لأبويهما، وكلاهما قضيا نتيجة عدم اتخاذ إجراءات السلامة العامة الكافية في الأماكن العامة التي كانا يتواجدان فيها.
ويقول وسام (عم الطفل  م. ع) إن الحالة النفسية لشقيقه سيئة للغاية، فهذا الطفل وحيده ورزقه الله به بعد 11 عاما من زواجه، محملا المسؤولية للقائمين على صالة الأفراح.
اما عن تفاصيل وفاته، فقال “، إن “الطفل كان مع أمه اثناء حضورنا لحفل زفاف أحد الأقارب، وبينما اتصل شقيقه بزوجته ليطلب منها الاستعداد للمغادرة، تفقدت طفلها فلم تجده، وبدأت عملية البحث عنه داخل الصالة بداية، وبعدها بلحظات حضر أحد الأشخاص إلى صالة الرجال وهو يحمل طفلا كان وجهه ملطخا بالدماء، وعندما اقتربنا لاستطلاع الأمر اكتشف شقيقي عدي أنه وحيده (م).
وقال جرى إسعاف الطفل محمد إلى المستشفى وبعد الكشف الطبي عليه أكد لنا الطبيب أن حالته ميئوس منها فهو مصاب بنزيف دموي حاد نتيجة تهتك جمجمته، وما لبث أن فارق الحياة، ولا تزال القضية منظورة أمام مدعي عام شرق عمان.
أما عن الطفل “م .ي”، فقد كان يلهو ويلعب مع أقرانه من الأطفال في الألعاب الموجودة في المنتجع، وكان ذويه يتناولان العشاء مع لفيف من الأسرة، وعندما استعدوا للعودة إلى المنزل، لم يريا طفلهما محمد مع باقي الاطفال، فهب الجميع للبحث عنه، وعندما وصولوا إلى المسبح وجدوا جسده الغض يطفو على سطح الماء.
وحمل والده مسؤولية وفاة ابنه غرقا للمسؤولين في المنتجع، مؤكدا أنه لو كان هناك منقذا أو حارسا أو حواجز مانعة، لما وصل طفله لبركة السباحة ومات غرقا.

 الغد



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "