استيتيه يؤكد أهمية توفير المشاريع والتدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل

تم نشره الخميس 11 آب / أغسطس 2022 09:55 مساءً
استيتيه يؤكد أهمية توفير المشاريع والتدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل
وزير العمل نايف استيتيه

المدينة نيوز :– أكد وزير العمل نايف استيتيه أهمية توفير المشاريع والتركيز على التدريب من أجل توفير فرص العمل والتخفيف من الفقر والبطالة وتأهيل الشباب لسوق العمل .
وأضاف الوزير خلال جولة اليوم الخميس لمحافظة عجلون رافقه خلالها مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات وعدد من كبار موظفي الوزارة، أن الجولات الميدانية تأتي بهدف الاطلاع على المشاريع المتميزة والرائدة والمصانع الإنتاجية والتعرف على المشاكل والتحديات التي يواجهها سوق العمل .
وأشار استيتيه إلى أهمية الاطلاع على المشاريع التي تنفذها المحافظة بدعم من صندوق التنمية والتشغيل وكذلك المصانع الإنتاجية (الخياطة ) التي توفر فرص العمل للشابات انسجامًا مع الرؤى والتوجهات الملكية التي تولي توفير المشاريع لمواجهة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل للقطاعات الشبابية تعود بالنفع والفائدة على أبناء المجتمع المحلي .
وأفتتح استيتيه عددًا من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية المتميزة منها مختبر عجلون الطبي ومنتجع جبال الروس السياحية وتفقد آليات العمل في مصانع الخياطة الإنتاجية التي وفرت العديد من فرص العمل في مناطقها .
واستمع الوزير خلال الجولة واللقاءات التي حضرها عدد من النواب ورؤساء البلديات وأعضاء مجلس المحافظة ورئيس غرفة تجارة عجلون لشرح من المعنيين من أبناء المحافظة الذين يمثلون مختلف القطاعات التنموية والتشغيلية وابرز الخطط والبرامج التي تنفذها قطاعاتهم .
وقال مدير عمل عجلون سالم بني سلامة، إن المديرية تعمل على فتح نوافذ تشغيلية للشباب والشابات من خلال المصانع الإنتاجية والمشاريع السياحية والزراعية بالتنسيق مع القطاع الخاص والضمان الاجتماعي لتوفير فرص عمل جديدة ومستدامة لأبناء وبنات المحافظة .
وعلى صعيد متصل، أكد وزير العمل نايف استيتيه خلال جولة ميدانية إلى محافظة جرش زار خلالها معهد جرش للتدريب المهني والتقي بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهندس أحمد غرايبة مدراء المعاهد ومنسقي تدريب إقليم الشمال، أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.
وعقد الوزير اجتماعًا موسعًا في غرفة تجارة جرش مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية، تم بحث العديد من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.
بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم أهمية مثل هذه اللقاءات والزيارات الميدانية وتعاون القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة.
وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى احمد الهاشم، عن مشاريع بلدية جرش ودور البلدية في التنمية الشاملة.
وتفقد الوزير وفريق العمل المرافق سير العمل في مصنع الفلاح في برما أحد المصانع التي تساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين ضمن المناطق البعيدة نسبيًا عن مركز العاصمة والمدن الرئيسية، وجال الوزير في فرع المصنع وتفقد سير العمل واستمع إلى مطالب صاحب المصنع الذي ثمن دعم وزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل، حيث وفر هذا المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.
والتقى الوزير رئيس البلدية وأعضاء المجلس وتم الاتفاق على اعتماد البلدية كأحد نقاط اتصال وزارة العمل، كما أكد على عقد لقاءات لصندوق التنمية والتشغيل ومساعدة أهالي المنطقة في عملية تسويق المنتجات، مشيرًا إلى انه سيقوم بزيارة للبلدية في القريب العاجل .
وفي بلدة الخشيبة زار استيتيه جمعية كنز الزراعية والتقى أعضاء الجمعية واطلع على أهداف ومنجزات الجمعية ودور الجمعيات في المساهمة في محاربة الفقر والبطالة إلى جانب دورها في العمل الاجتماعي والتعاوني .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "
مسؤول في الشرطة الإندونيسية: إصابة أكثر من 320 شخصا في أحداث التدافع والشغب في ملعب في إندونيسيا