إختتام فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات في اربد وعجلون

تم نشره الجمعة 12 آب / أغسطس 2022 12:10 صباحاً
إختتام فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات في اربد وعجلون
محافظة اربد

المدينة نيوز :-  اختتمت في مركز شابات جديتا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، والتي استمرت مدة يومين، بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز.
كما اختتمت في مركزي شابات الطيبة وشابات دير أبي سعيد التابعة لمديرية شباب اربد اليوم، فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي والذي إستمر مدة يومين بمشاركة 25 مشاركة من أعضاء المراكز الشبابية، ضمن الفئة العمرية من (12-14 عاما).
واشتملت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في اليوم الختامي على محاضرات حول التعريف بالحركة الكشفية والإرشادية وتاريخ تأسيس الكشافة، أهدافها ومبادئها، ودور الحركة الكشفية والإرشادية في تعزيز الانتماء الوطني وخدمة المجتمع المحلي، إضافة إلى تعريف المشاركات بالوعد الكشفي والقانون، وتعليمهن بعض الحركات الكشفية وتنفيذ مجموعة من الألعاب وأنشطه كسر الجمود المسلية الداعمة للمعسكر.
وقال مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن وزارة الشباب تسخر كل طاقاتها وإمكاناتها في سبيل تنمية ورفعة الشباب، وتعزيز المعاني والقيم الإيجابية في نفوسهم، مشيرًا إلى أن هذه المعسكرات مستمرة ضمن إستراتيجية وطنية واضحة الأهداف.
وثمن العقيلي الجهود الكبيرة المبذولة من قبل هيئات الإشراف على إنجاز المعسكرات كافة، وتوجيه الطاقات الخلاقة للشباب بالاتجاه الصحيح، بما يخدم ويساهم وينمي الطاقات الإيجابية لدى الشباب، في ظل الظروف الحياتية المختلفة التي تؤثر على الشباب بمختلف الجوانب.
وعلى صعيد متصل، اختتمت اليوم الخميس فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي لمركزي شباب كفرنجة وعنجرة وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 .
وتهدف معسكرات الكشافة والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة وتنمية الأفكار الإبداعية لديهم والعمل على إطلاقها إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.
واشتملت فعاليات اليوم الختامي في المعسكرين، الذي شارك فيهما 50 كشافة من الفئات العمرية من 15 إلى 17 عامًا على ورش عمل بالتعاون مع الشرطة المجتمعية حول السلامة المرورية وفنون ومهارات كشفية ونظام الطلائع والتشكيلات وصيحات وأناشيد وألعاب كشفية و أعمال تطوعية في داخل المراكز وعمل تطوعي في مسجد المثنى بن حارثة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "