دورة تدريبية حول أساسيات العمل التعاوني بإربد

تم نشره الإثنين 15 آب / أغسطس 2022 12:52 صباحاً
دورة تدريبية حول أساسيات العمل التعاوني بإربد
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي، وضمن مشروع "Prospects" الذي تنفذه منظمة العمل الدولية بالشراكة مع جمعية كفر سوم التعاونية لمنتجي الرمان اليوم الأحد الدورة التدريبية بعنوان "Think Coop and Start Coop" في نادي ضباط القوات المسلحة بمحافظة اربد.
وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعرفة حول أساسيات العمل التعاوني، ورفع وتعزيز الفهم الصحيح لمفهوم التعاونيات للبدء بإنشاء تعاونيات مبنية على أسس صحيحة تدرك جيداً أهداف وغايات إنشائها لتتمكن من تقديم الخدمة لأعضائها والعاملين فيها والمجتمع المحلي.
وأكد الشلبي بحضور منسق مشروع آفاق منظمة العمل الدولية آمال بني عواد، ورئيس جمعية كفر سوم التعاونية المهندس عاهد عبيدات، ومدير التدريب التعاوني المهندس هاني العدينات ومدير تعاون اربد أكرم المستريحي، على ايلاء التدريب في مجالات العمل التعاوني أهمية بالغة لما له من دور في تطوير وتعزيز قدرات التعاونيات وأعضائها.
وأشار إلى أهمية العمل التعاوني في تنمية المجتمعات، ومحاربة الفقر وتوفير فرص عمل للمتعطلين بإقامة مشاريع مدرة للدخل، لافتاً إلى وجود نماذج شبابية ناجحة في مجال العمل التعاوني.
من جهتها، قالت المسؤول التقني للتوظيف في منظمة العمل الدولية/ مشروع آفاق، آمال بني عواد: "تعتبر منظمة العمل الدولية دور التعاونيات بالغ الأهمية في تعزيز مهامها في مجال العدالة الاجتماعية، وهي تدعم تطوير العمل التعاوني باستمرار منذ أكثر من 100 عام، حيث تقدم توصية منظمة العمل الدولية، رقم (193) سنة 2002 بشأن تعزيز التعاونيات، إرشادات بشأن السياسات والتنفيذ، وكذلك دور الحكومة ومنظمات أصحاب العمل والعمال والمنظمات التعاونية في تعزيز التعاونيات، حيث وجهت التوصية العمليات التشريعية والسياسات في أكثر من 110 دولة حول العالم".
‎وقدم رئيس جمعية كفر سوم التعاونية لمنتجي الرمان المهندس عاهد عبيدات عرضاً حول أهمية العمل التعاوني مثنياً في الوقت ذاته على دعم ورعاية المؤسسة التعاونية، ومنظمة العمل الدولية لهذه النشاطات التدريبية.
وتقام الدورة التدريبية على مدار خمسة أيام لأعضاء في جمعية تعاونية حديثة التأسيس وأخرى تحت التأسيس، وشباب وشابات من أبناء المجتمع المحلي".
ويأتي انعقاد الدورة التدريبية عقب تنفيذ مسح ميداني من قبل جمعية كفر سوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان في محافظتي إربد والمفرق؛ وذلك لقياس مدى الاهتمام بتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية، فيما ستعقد دورة تدريبية مماثلة في محافظة المفرق نهاية شهر تشرين الأول.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "