إطلاق برنامج كانون للشباب في الأردن

تم نشره الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2022 11:25 مساءً
إطلاق برنامج كانون للشباب في الأردن
علم الاردن

المدينة نيوز :-  أطلقت شركة كانون العالمية بالشراكة مع مؤسسة ايفري ريفيجيز (Everyday Refugees) غير الربحية، اليوم الثلاثاء في عمان. برنامج "كانون للشباب" في الأردن، الهادف إلى إلهام الشباب وتثقيفهم وتمكينهم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم، بحضور سمو الأميرة سناء عاصم مندوبة عن سمو الأميرة عالية الحسين، ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، وسفير هولندا هاري فيروج، ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، وممثلين عن كانون الشرق الأوسط ومؤسسة "ايفري ريفيجيز"، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالتعاون مع مؤسسة الأميرة علياء وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.
ويترأس البرنامج سفير كانون محمد محيسن، المصور الصحفي الحائز على جائزة بوليتزر مرتين والسفير العالمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية.
ويركز البرنامج، على إلهام وتعليم وتمكين الشباب المحلي، ومنحهم صوتًا لخلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة من خلال تعريفهم على قوة سرد القصص المرئية الإبداعية والتفكير النقدي، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ويشتمل البرنامج، على ورش عمل في مخيم الزعتري للاجئين ابتداءً من منتصف ايلول المقبل، ويستمر ولمدة 6 أشهر مع شريك برنامج كانون للشباب، (Lens on Life). حيث سيتم تزويد 20 طالبًا بكاميرات Canon EOS 4000D، تليها ورش عمل تعليمية، وشهادات عند الانتهاء من البرنامج كما سيتم عرض أعمالهم الإبداعية.
وأشادت وزيرة الثقافة هيفاء النجار بالمبادرة، مؤكدة أهمية البرنامج وتأثيره الإيجابي على ثقافة الشابات والشباب الأردنيين، مشيرة إلى أن فن التصوير الفوتوغرافي يعد جزءا من الصناعات الثقافية المهمة التي تعنى بها وزارة الثقافة، بوصفه جزءا من التدوين البصري الذي يؤرخ بالصورة لجماليات المكان والأحداث والتحولات الاجتماعية.
وثمنت النجار، دور القطاع الخاص في مبادراته، التي تنطوي تحت عنوان مهم يتصل بالتدريب وتمكين الشباب في الصناعات الثقافية المستدامة، مرحبتا بالشركات المثمرة التي من شأنها خلق فضاءات جديدة للشابات والشباب في مختلف الحقول الثقافية والفنية.
من جهته، قال المدير العام لشركة كانون الشرق الأوسط وتركيا فينكاتاسوبرامانيان هاريهاران، نحن فخورون بتقديم برنامج (Canon Young People Programme)، الذي سيدعم الجيل الصاعد ويعلمهم قوة سرد القصص المرئية بابداع، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والذي يشجع الشباب على التواصل والتعبير عن أنفسهم والتحدث عن التحديات الكبرى التي تواجه الكوكب."وأضاف، يمكن أن يكون (الصوت) له معاني كثيرة، تمثيل أو رأي أو وجهة نظر جديدة أو منظور إضافي، وأن هذه الفرصة لتحقيق الذات هي جوهر عمل برنامج كانون للشباب.
وسلط المصور الصحفي محمد محيسن الضوء على أهمية اختيار الأردن كوجهة لهذا البرنامج بقوله: "الأردن هي مملكة الزمن والتصوير الفوتوغرافي يتعلق بالتقاط لحظات من الزمن."واضاف المحيسن أن، "الأردن مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة وهو موطنًا للعديد من الجنسيات، ومن خلال برنامج كانون للشباب أنا واثق من أنه سيتم مشاركة العديد من القصص مع العالم من خلال عيون طلابي".
وجرى اختيار 30 طالبًا، منهم 15 أردنيًا و 15 لاجئًا، تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا مع التركيز على التنوع والتوازن بين الجنسين، والذين أظهروا شغفًا بالتصوير للمشاركة في هذا البرنامج الذي يتضمن يومين من الدروس النظرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "