انتحار طبيب بارز بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على مرضاه في نيويورك

تم نشره الأربعاء 17 آب / أغسطس 2022 09:47 صباحاً
انتحار طبيب بارز بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على مرضاه في نيويورك
الطبيب الراحل خلال المحاكمة

المدينة نيوز :- أقدم طبيب أعصاب بارز، كان أدين الشهر الماضي بالاعتداء الجنسي، على الانتحار، الاثنين، في أحد سجون مدينة نيويورك الأميركية، وفق ما ذكرت أسوشيتد برس نقلا عن مصدرين مطلعين رفضا الإفصاح عن هويتهما.

وعثر على الدكتور ريكاردو كروشياني، 68 عاما، في منطقة الاستحمام في مركز إريك إم تايلورع، وهو سجن يقع في مجمع جزيرة ريكرز.

وأكد محامي كروشياني، فريدريك سوسينسكي، في بيان أن موكله توفي، دون تحديد سبب الوفاة.

وقال: "أصيب محامو ريكاردو وعائلته بالصدمة والحزن لدرجة لا تصدق لأنهم علموا بوفاته (..) أثناء احتجازه في المدينة هذا الصباح".

وشهدت ست نساء أن الاعتداء الجنسي من قبله غالبًا ما حدث خلف أبواب مغلقة خلال المقابلات معه عام 2013 في مركز طبي في مانهاتن، حيث كان الطبيب يتعرى ويطالبهن بممارسة الجنس.

وقالت تيري فينيكس، التي شهدت ضد كروشياني في المحاكمة: "أشعر بالارتياح لأنني أعرف أنه يواجه الآن قاضيًا آخر".

وكان من المقرر أن يخضع أيضا للمحاكمة في يناير المقبل، بتهم فيدرالية تتهمه بإساءة معاملة العديد من المرضى على مدى 15 عامًا، في مكاتبه في مدينة نيويورك وفيلادلفيا ونيوجيرزي.

وقال ممثلو الادعاء إن كروشياني عالج مرضى له من خلال الإفراط في وصف المسكنات، أحيانًا لعلاج الحالات الخطيرة الناجمة عن حوادث السيارات وغيرها.

ونفى كروشياني خلال المحاكمة الإساءة للنساء. وشكك محاميه خلال المحكمة في مصداقية متهميه.

ودعا سوسينسكي إلى "تحقيق فوري وموضوعي" في ملابسات الوفاة، بما في ذلك ما إذا كان مسؤولو السجن قد امتثلوا لأمر المحكمة وقت إدانته بوضعه في الحجز الوقائي، وتحت مراقبة لدرء إمكانية الانتحار.

قال سوسينسكي: "لم يتم الالتزام بأي من هذين الشرطين، على حد علمنا".

بينما قال رئيس نقابة ضباط الإصلاحيات، بيني بوسيو، إن السجناء البارزين عادة ما يتم وضعهم تحت مراقبة منع الانتحار، ويراقبون من قبل ضابط إضافي عند دخولهم السجن لأول مرة.

وتابع: "حقيقة أن هذا السجين لم يوضع تحت مراقبة الانتحار تثير أسئلة جدية. لم يكن ضباطنا مسؤولين عن هذا الحادث المأساوي، الذي كان من الواضح أنه إخفاق إداري".

وتوفي كروشياني قبل موعد الحكم عليه في سبتمبر المقبل في القضية التي أدين فيها بـ 12 تهمة، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والاغتصاب، وتم تبرئته من تهمتين أخريين. وكان يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وقالت هيلاري تولين، التي أدلت بشهادتها وساعدت في إثارة القضية من خلال الاتصال بالخط الساخن للاعتداء الجنسي في عام 2017 ، إن تصرفات كروشياني "لم يكن بأي حال من الأحوال علامة على الندم أو الذنب ".

واعتبرت تولين أن ما جرى "يوم حزين لجميع ضحاياه اللاتي لن يحصلن على نتيجة نهائية أبدًا، ولن تتاح لهن الفرصة لمخاطبة المدعى عليه، وإخباره مباشرة كيف أثرت جرائمه بشكل كبير على حياتهن".

الحرة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات