اختتام فعاليات مهرجان الفحيص بدورته الثلاثين

تم نشره الأربعاء 17 آب / أغسطس 2022 11:22 مساءً
اختتام فعاليات مهرجان الفحيص بدورته الثلاثين
شعار مهرجان الفحيص

المدينة نيوز :- اختتمت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات "مهرجان الفحيص" في دورته الـ30، والتي أقيمت تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة"، وتم اطفاء شعلة المهرجان إيذاناً بانتهاء الفعاليات.
وقال مدير المهرجان أيمن سماوي، إن تكلل فعاليات المهرجان بالنجاح وانتظام الحضور الجماهيري الكبير الذي تابع جميع برنامج فعالياته، يأتي جراء تقديم برنامج يراعي مختلف الأذواق ويلبي متطلبات الناس الباحثة عن الفرح في بلد الأمن والأمان.
وأعرب سماوي عن شكره وتقديره للشركات الراعية للمهرجان، معتبرا أنها أحد أكبر أسباب نجاح المهرجان وخروجه بهذه الطريقة.
وكرم سماوي مدير شرطة البلقاء العميد سفيان الربابعة، تقديراً لدور الأمن العام في حفظ النظام والسهر على راحة زوار المهرجان.
وأحيا الحفل الختامي للمهرجان، كل من الفنانة الأردنية ديانا كرزون والفنان اللبناني معين شريف، بحضور جماهيري غفير قدر 5 آلاف شخص، تفاعلوا مع الوصلات الغنائية التي قدمتها كرزون من أغانيها الخاصة، واغاني العمالقة مثل وردة الجزائرية وعبد الحليم حافظ وماجدة الرومي، مثلما أشعلت حماس الجمهور بأغنية "كبار البلد".
وفي وصلته الغنائية، قدم معين شريف تنويعات غنائية من اشهر أغانيه مثل "قلبك طيب" و"اصعب كلمة" و"ويلي لو يدرون" و"ميدلي عتابا طار الدوري"، كما امتع الجمهور بتقديمه "ميدلي" أغنيات الفنان وديع الصافي، وزكي ناصيف وفيروز.
وشهدت الدورة الـ30 فعاليات عديدة ومتنوعة ملبية مختلف الاذواق والشرائح المجتمعية والفئات العمرية، وبمشاركات فنية وثقافية محلية وعربية على مسرح المهرجان الرئيسي الذي استضاف نجوم الغناء الاردني والعربي: جورج وسوف وملحم زين ودلال أبو آمنة وراغب علامة ومحمد عساف ومعين شريف وديانا كرزون وماجد زريقات وجهاد سركيس ومحمود سلطان وعطالله هنديلة وباسل جريسات ومصعب الخطيب وحمدي المناصير وفرقة دار الأوبرا المصرية.
كما عقد المهرجان ندوة الدراما العربية بمشاركة النجمة المصرية الهام شاهين والنجمة اللبنانية تقلا شمعون.
وتميز المهرجان ببرنامجه الثقافي الموازي عبر احتفائه بشخصية بحديثه الخريشا، وتكريم معروف البخيت، فضلا إقامة حفل تأبين للشاعر الراحل جريس سماوي بمشاركة محلية وعربية تكريما لدوره الكبير في الساحة الثقافية والأدبية المحلية والعربية.
وحظيت الفعاليات الموازية، مثل ركن الاكلات الشعبية والبازار المحلي، وبرنامج "دارة حمزة للثقافة والفنون والإبداع"، فيما تميز المهرجان بإيلائه الفنان أولوية كبيرة وأهمية خاصة في العديد من الفعاليات التي استضافها مسرح القناطر، علاوة عن عرض منتوجات حرفية وفلكلورية وعروض للأطفال في بيت الفحيص.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "