مراكز شبابية تستأنف نشاطاتها بالمحافظات ضمن معسكرات الحسين

تم نشره الأربعاء 17 آب / أغسطس 2022 11:33 مساءً
مراكز شبابية تستأنف نشاطاتها بالمحافظات ضمن معسكرات الحسين
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- نفذت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة اليوم الأربعاء، أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.
ففي محافظة الطفيلة، نظمت مديرية شباب المحافظة، معسكرا نهاريا عن "الأمن والسلامة الوطنية"بمشاركة 30 شابة، من مختلف مراكز الشابات.
وقال مدير مديرية الشباب أسامة الخوالدة، إن المعسكر جاء بمشاركة مديرية الشرطة، مبينا أن المعسكر ناقش مفهوم الأمن بشكله الشمولي ومخاطر غيابه، ودور الإعلام في الحد من العنف المجتمعي.
وخلال فعاليات المعسكر تحدث فريق الصحفيين في الطفيلة عن دور الإعلام في التصدي لأشكال العنف وبث رسائل توعوية تؤكد أهمية نبذ العنف والتطرف، فيما تحدثت المحاضرة همس الرواشدة عن العنف النفسي وأثره على اليافعين وإلى ضرورة الابتعاد عن العنف بكافة أشكاله.
وفي بيت شباب عمان، اختتمت فعاليات معسكر تصميم الألعاب الإلكترونية للإناث (إقليم الجنوب) بحضور مدير شباب محافظة العاصمة سناء أبو عباس.
وزارت المشاركات في المعسكر مختبر الألعاب الإلكترونية أحد مشاريع صندوق الملك عبد الله الثاني، لصناعة الألعاب الإلكترونية ونفذن أعمال تطوعية داخل ساحات بيت شباب عمان، وحضرن مسرحية توعوية عن آفة المخدرات بالتعاون مع مديرية الأمن العام.
وفي مديرية شباب جرش، اختتمت فعاليات معسكر "الأمن والشرطة المجتمعية"بمشاركة 35 شابا.
وقال مدير شباب جرش، يحيى المومني، إن المعسكر، ينفذ بالشراكة مع مديرية الشرطة، ويهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب الأمني وتحفيزهم للمساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالمشاركة مع جهاز الأمن العام.
وقدمت وحدة البحث والجرائم الإلكترونية خلال المعسكر عددا من الجلسات التوعوية عن أثر الجرائم الإلكترونية على الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وطرق التبليغ عنها.
وانطلق في مركزي شباب وشابات سوف، معسكري الكشافة والمرشدات، والعمل التطوعي بمشاركة 50 مرشدة وكشافا.
ويهدف المعسكر إلى تجدير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ودعم الأعمال التطوعية الخلاقة، وتنمية الأفكار الإبداعية، إلى جانب التعريف بالحركة الكشفية ودورها في تنمية المجتمعات المحلية.
وفي بيت شباب اربد، اختتم معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل والتدريب المهني لمديرية شباب محافظة اربد، فعالياته بمشاركة 30 شابا.
وأكد رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، خلال رعايته حفل الاختتام، أهمية استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو الأفضل، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار للمساهمة في تقدم المجتمع وازدهاره.
ودعا الشباب المشاركين إلى التعبير عن ذاتهم، وإبراز مواهبهم وصقلها ضمن إطار مجتمعي يهدف للوصول إلى جيل واع وقادر على مواكبة تغييرات العصر.
بدوره بين مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن الهدف من إقامة المعسكرات، تمكين الشباب من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.
كما اختتمت في مراكز شباب حرثا وكفرسوم والصريح، اليوم، فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي، والكشافة والمرشدات، والعمل التطوعي، بمشاركة 75 شابا وشابة.
وواصل معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل والتدريب المهني للإناث في مديرية شباب محافظة إربد، فعالياته في بيت شباب جرش بمشاركة 30 شابة.
وتشتمل فعاليات المعسكر على تدريبات مهارات مهنية في مركز تدريب مهني جرش، وزيارات للمناطق الأثرية والسياحية ومحمية الغزلان بالإضافة إلى ألعاب رياضية وأعمال تطوعية.
وفي محافظة الكرك اختتمت مديرية شباب المحافظة معسكرات التماسك الاجتماعي بمشاركة عدد كبير من الشباب والشابات من مراكز المديرية من مختلف ألوية المحافظةوقال مدير المديرية الدكتور يعقوب الحجازين، إن هذه المعسكرات تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة بأساليب غير تقليدية.
وفي السلط انطلق في مديرية شباب محافظة البلقاء معسكر المسارات السياحية / إناث ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 "العمل التطوعي عطاء وانتماء" وبمشاركة 25 مشاركة للفئة العمرية 15-17.
وقالت رئيسة قسم المراكز الشبابية أمينة الكيلاني ان المعسكر اشتمل على مسار سياحي في محافظة البلقاء وورشة عمل عن المسارات السياحية الداخلية والخارجية والفرق بينهم بالإضافة لتعليم المشاركين على مسار درب الأردن وشرح مفصل عن المسارات الخارجية و صعوبتها ومستلزماتها واحتياجات المسار .
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "