انطلاق فعالية مسير درب الأردن 2022

تم نشره الإثنين 29 آب / أغسطس 2022 01:46 مساءً
انطلاق فعالية مسير درب الأردن 2022
فعالية مسير درب الأردن

المدينة نيوز:-  أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات انطلاق فعالية "مسير درب الأردن 2022"، بحضور امين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ورئيس جمعية درب الأردن، المهندس أيسر البطاينة.

وقال حجازين خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن فعالية "مسير درب الأردن 2022"، يعد أداة مهمة لترويج السياحة الداخلية ضمن هذا النوع من السياحة، التي تتضمن السير على الأقدام من أقصى الشمال (أم قيس) إلى أقصى الجنوب (العقبة).

ودعا إلى زيادة الإقبال على هذا النوع من الفعاليات، خصوصا أن هناك عددا كبيرا من السياح ومحبي المشي لمسافات طويلة ضمن مناطق المملكة الزاخرة بالآثار والتاريخ، والزاهرة بجمال الطبيعة الخلابة، مؤكدا أن سياحة المغامرة منتجا سياحيا يحظى بإقبال وطلب متزايد من المواطنين والسياح.

وبين أن العمل جار على تدريب أبناء المجتمعات المحلية لاستقبال سالكي درب الأردن، مشيرا الى أن سياحة المغامرة ومنها مسير درب الأردن ساهمت بشكل كبير في تمكين المجتمعات المحلية.

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن إنطلاق "مسير درب الأردن 2022" سيكون من 14 تشرين الأول المقبل ولغاية 24 تشرين الثاني المقبل، وذلك لاستقطاب السياح الأجانب المهتمين بهذا النوع من السياحة، والترويج لها داخليا.

وبين أن العوائد على المجتمعات المحلية ضمن المسار ستكون إيجابية، كما يتوقع أن يكون هناك ردود فعل إيجابية للذين سيقومون بالتجربة، نظرا للتجارب السابقة للمشاركين.

وأضاف، "نهدف من الفعالية أن يتحدث الناس عن درب الأردن إيجابا"، مبينا التزام هيئة تنشيط السياحة بهذه الفعالية من الناحية التسويقية، حيث أن الهيئة تعمل على استقطاب سياح ومحبي سياحة المغامرة من شمال أميركا وأوروبا عبر الترويج لذلك من خلال المؤثرين، خاصة لمحبي سياحة المغامرة، إضافة إلى حملة إعلانية على الشاشات الرقمية واليافطات على الجسور المعلقة في المدن لجذب اهتمام السياح محليا.

ونوه عربيات ان هناك حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة لجذب السياح دوليا ودمج مسير درب الأردن مع فعاليات برنامج أردنا جنة.

من جانبه قال رئيس جمعية درب الأردن المهندس أيسر البطانية إن مسير ضمن درب الأردن يهدف لخدمة ودعم النشاط السياحي والتشجيع على سياحة المشي والمغامرة القائم على المواقع والمناظر الطبيعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية.

وأضاف، تنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية سنويا بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه، وبما يخدم المجتمعات المحلية في العشرات من القرى التي يمر الدرب بها، ويمنح المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم، بالإضافة الى الاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية التي يمر بها.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "