65.9% نسبة النجاح في امتحان “الشامل” للدورة الصيفية 2022

تم نشره الأربعاء 31st آب / أغسطس 2022 10:17 صباحاً
65.9% نسبة النجاح في امتحان “الشامل” للدورة الصيفية 2022
تعبيرية

المدينة نيوز :-  - أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية؛ رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور أحمد العجلوني، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2022.
وقال الدكتور العجلوني في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن نسبة النجاح بلغت 65.9 بالمئة، وهي ضمن نسبة النجاح العامة في الامتحان الشامل، وأعلى بقليل من نسبة النجاح في الدورة السابقة.
وتقدم للامتحان بورقة أو أكثر 7281 طالبا وطالبة، توزعوا على 50 كلية جامعية وجامعية متوسطة في 143 برنامجا دراسيا ضمن الخطط الجديدة، من بينها 11 برنامجا تقدم الطلبة بها لأول مرة، و51 برنامجا ضمن الخطط الدراسية القديمة، نجح منهم 4799 طالبا وطالبة، وتغيب عن الامتحان بجميع أوراقه 23 طالبا وطالبة.
وبين أن نسبة النجاح بلغت في عدد من البرامج 100 بالمئة، وفي عدد من الكليات 100 بالمئة، وبلغ عدد الطلبة المؤهلين للقبول تنافسيا في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2022/2023 "ضمن أعلى 5% من الطلبة الناجحين المؤهلين للتجسير"، 569 طالبا وطالبة بحسب نتائج دورات الامتحان خلال العام الجامعي 2021/ 2022 من أصل 11266 طالبا وطالبة يحق لهم التجسير، وسيتم إعلان قوائم التجسير على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة اليوم.
وأضاف أن الجامعة وضعت استراتيجيتها التي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، والرؤى الملكية السامية بهدف إصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته وتوفير فرص عمل للخريجين.
وتابع أن الجامعة طورت، واستحدثت نحو 35 برنامجا تقنيا جميعها تستجيب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتتعلق بتطبيقات التكنولوجيا المعاصرة والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ومهن المستقبل، متوقعا قبول الطلبة في العام الجامعي 2022/2023 في تسعة تخصصات تقنية نوعية جديدة لمرحلة الدرجة الجامعية المتوسطة.
ولفت إلى أن الجامعة طورت نموذجا متقدما في مجال التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية، بما يتناسب مع الإطار الوطني للمؤهلات من أجل فتح الآفاق لطلبة الكليات الجامعية المتوسطة والمدارس المهنية ومراكز التدريب المهني بحيث يمكنهم الالتحاق بالجامعات في المسار الأكاديمي.
وفي السياق، أعلنت الجامعة عن قبول الطلبة للعام الجامعي 2022/2023 في أربعة برامج لمرحلة البكالوريوس التقني، وهي تكنولوجيا التكييف والتبريد في كلية الحصن الجامعية، وتكنولوجيا خدمة المركبات الكهربائية الهجينة في كلية الهندسة التكنولوجية، وتكنولوجيا الأنظمة الهيدروليكية في كلية الهندسة التكنولوجية،وتكنولوجيا الزراعة العضوية الذكية في كلية الزراعة التكنولوجية.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "