مفاوضات مستمرة بين الأسرى والاحتلال.. وتغيير بموعد الإضراب

تم نشره الخميس 01st أيلول / سبتمبر 2022 09:46 صباحاً
مفاوضات مستمرة بين الأسرى والاحتلال.. وتغيير بموعد الإضراب
الأسرى يفاوضون الاحتلال مع وجود وساطات لتحقيق مطالبهم

المدينة نيوز :- أكد مسؤول فلسطيني ، الخميس، أن المفاوضات مستمرة بين الأسرى وسلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق مطالبهم بـ"إلغاء" إجراءات التنكيل والتضييق على الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال معركتهم الإنسانية ضد إجراءات سلطات مصلحة السجون الإسرائيلية التي تريد أن تسلبهم أدنى حقوقهم.

وعن آخر التطورات معركة الأسرى، أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، أن "المفاوضات مستمرة بين الأسرى وسلطات الاحتلال، وهي تحتاج بعض الوقت؛ ساعات إضافية، لذا قرر الأسرى أن يبدأ إضرابهم مساء اليوم بدلا من صباح اليوم، في حال عدم استجابة الاحتلال لمطالبهم".

وأوضح في تصريحات ، أن "الأسرى منحوا المفاوضات فرصة لاستيفاء مداها الزمني والوقت الذي تحتاجه"، مضيفا: "في حال الاتفاق اليوم لن يكون هناك إضراب مفتوح عن الطعام، والذي تقرر مسبقا أن يشارك فيه ألف أسير".

وصعد الأسرى داخل السجون من خطواتهم النضالية والاحتجاجية ضد الاحتلال، وقاموا بحل الهيئات التنظيمية في السجون كافة، والتخطيط لدخول في إضراب مفتوح عن الطعام اليوم الخميس، كجزء من البرنامج النضالي الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ العليا للأسرى المشكلة من الفصائل الفلسطينية كافة، التي أكدت أن الأسرى يخوضون معركتهم "موحدين" في مواجهة السجان الإسرائيلي وفقا  لـ"عربي21" ..

ونبّه فارس، أنه "في حال عدم التوصل إلى اتفاق، سيبدأ إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام مساء هذا اليوم"، موضحا أن مطلب الأسرى الرئيس حاليا يتمثل في "وقف الإجراءات القمعية المنوي تنفيذها من سلطات الاحتلال داخل السجون، والطلب هو إلغاء تلك الإجراءات".

وكشف أن "لدى الاحتلال الاستعداد لتجميد تلك الإجراءات لكن الأسرى يرفضون ذلك، ويريدون أن يكون هناك إلغاء كامل لتلك الإجراءات، وليس تجميدها لأشهر عدة؛ وعلى هذا تجري المفاوضات حاليا"، منوها إلى أن "لدى الاحتلال قررا بتنفيذ إجراءات قمعية يوم 5 أيلول/ سبتمبر الجاري".

وكشف رئيس نادي الأسير، أن "جهاز المخابرات الفلسطيني يبذل جهودا جيدة في المفاوضات الجارية بين الأسرى وسلطات الاحتلال".

وسبق أن كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدري أبو بكر، في تصريح خاص لـ"عربي21" أمس الأربعاء، أن "هناك جهات خارجية من خارج السجون، تقوم بمهمة الوساطة بين الأسرى وسلطات الاحتلال، من أجل ضرورة تلبية مطالب الأسرى وعدم الدخول في الإضراب"، دون مزيد من التفاصيل.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان سابق له ، أن :خطوات الأسرى النضالية ومن بينها الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون، ومن الفصائل كافة، مرهونة برد إدارة السجون على مطالبهم الأساسية والمتمثلة، بالتراجع عن جملة من الإجراءات التنكيلية التي تهدف بشكل أساس التضييق على الأسرى من ذوي الأحكام العالية وتحديدا المؤبدات، وكذلك أن تلتزم بجملة "التفاهمات" التي تمت خلال شهر آذار/ مارس من العام الجاري".

وبلغ عدد الأسرى في مختلف سجون الاحتلال أكثر من 4500 أسير؛ بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "