ارتفاع الدخل السياحي للمملكة إلى 2.870 مليار دولار لنهاية تموز

تم نشره الأحد 04 أيلول / سبتمبر 2022 05:00 مساءً
ارتفاع الدخل السياحي للمملكة إلى 2.870 مليار دولار لنهاية تموز
البتراء

المدينة نيوز :- استمعت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة النائب المهندس محمد السعودي، إلى نتائج الدعم المقدم لشركات الطيران، من خلال وزارة السياحة والآثار، وأبرز خطط واستراتيجيات الوزارة لترويج وتسويق الأردن سياحيا في الفترة المقبلة.
وقال السعودي، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، إن الاجتماع جاء للنظر بنتائج دعم ورفع موازنة وزارة السياحة والاستراتيجية التي ستتبعها لنهوض بالواقع السياحي في الأردن.
وأضاف أن قطاع السياحة يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية، وينعكس نموه وتطوره على كثير من القطاعات الأخرى مثل النقل والخدمات العامة وغيرها من المجالات، ما يدعونا إلى دعمه بشكل مستمر.
وأكد السعودي، أن على الحكومة ومن خلال هيئة تنشيط السياحة اتخاذ كل التدابير والخطط الإعلانية لترويج مناطق الأردن السياحية، خصوصا خلال الفترة المقبلة التي ستشهد حدثاً عالمياً ألا وهو استضافة دولة قطر الشقيقة لبطولة كأس العالم، ما يتطلب بذل مزيد من الجهود لتسويق الأردن سياحياً.
بدورهم أكد النواب: عمر النبر، وفراس السواعير، وخلدون حينا، وأسماء الرواحنة، وضرار الحراسيس، ومجدي اليعقوب، وحابس الشبيب، أهمية استغلال الفرص المتاحة لترويج السياحة داخل المملكة، مشددين على أهمية ونوعية الخدمة المقدمة للسائح الأجنبي.
ودعوا إلى أهمية الاستمرارية في عملية التعافي من حالة الركود التي عاشها القطاع خلال أزمة فيروس كورونا، لافتين إلى أهمية دور وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال السفراء في عملية الترويج للسياحة في الأردن. وتساءل النواب عن الخطط البديلة والتدابير التي ستتخذها الحكومة للحد من الآثار المترتبة على قيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتشغيل مطار "رامون خصوصا وأن هناك مطالب بتحسين الإجراءات الخدمية على جسر الملك حسين.
كما تساءلوا عن الجدوى الاقتصادية من دعم شركات الطيران، خصوصا شركات الطيران منخفض التكاليف ونسب السياح الداخلين للأردن عبرها.
من جانبه، بين الفايز أن إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.5 مليون زائر، بنسبة زيادة 220.4 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأشار إلى أن الدخل السياحي للمملكة ارتفع خلال تلك الفترة بنسبة 204.5 بالمئة، ليصل لنحو 2.870 مليار دولار أميركي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 1.722 مليون سائح ليصل إلى 2.503 مليون سائح.
وأضاف الفايز أن البيانات الشهرية، أظهرت ارتفاع الدخل السياحي خلال شهر تموز الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بما نسبته 123.3 بالمئة؛ ليبلغ 673.3 مليون دولار.
وحول الإجراءات المتبعة والتحديثات على جسر الملك حسين والآثار المترتبة من تشغيل مطار "رامون"، قال الفايز، إننا ننظر للقضية من باب الوطنية وارتباطنا مع أهلنا في فلسطين، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحسين وضع الجسر والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنه سيتم دراسة التكلفة المقدرة على المسافرين.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "