بسبب حوالة بـ1700 دولار.. الإعدام لوافد قتل صديقه بـ”بلطة”

تم نشره الإثنين 05 أيلول / سبتمبر 2022 02:38 مساءً
بسبب حوالة بـ1700 دولار.. الإعدام لوافد قتل صديقه بـ”بلطة”
مطرقة حكم

المدينة نيوز :- أيدت محكمة التمييز (أعلى جهة قضائية) قرار محكمة الجنايات الكبرى بالحكم على عامل وافد (مصري) بالإعدام شنقاً، بعد قتله صديقه الوافد بواسطة “بلطة”؛ بسبب حوالة مالية بمبلغ 1700 دولار.

وفي تفاصيل قرار محكمة الجنايات الكبرى التي حصلت “الغد” على نسخة منه، تتلخص وقائع القضية بأن المغدور والمتهم من الجنسية المصرية يعملان معاً في مجال أعمال الباطون وتربطهما عـلاقـة صـداقة، كما ويقوم المغدور بتحويل المبالغ النقديـة للعمال المصريين مقابل عمولة في منطقة الأغوار الشمالية الى مصـر.

وقام المتهم بتسليم المغدور مبلغ 1700 دولار لتحويلها إلى زوجته في مصر؛ إلا أنه لم يتم استلام المبلغ مـن قبل الزوجة وبعد مراجعة المغـدور حصلت بينهما مشادة كلاميـة حـول الموضوع، ليقرر المتهم قتـل المغدور انتقاما منه.

بعدها، أخذ المتهم يفكر بطريقة لقتـل المغدور، لينتهي بفكرة استدراج المغدور إلى مزرعة في الأغوار لقتله، وأقدم على شراء قطاعـة لحمـة “بلطة”، وعرض في اليوم ذاته على المغدور أن يرافقه إلى المزرعة بحجة تجديد تصاريح العمل العائد له حيث وافـق المغدور.

وبعـد آذان المغرب توجـه المتهم والمغدور إلى المنطقة، وسلكا طريـق مظلم في احـد المشاتل ودار حديث بينهما حـول عـدم قيام المغدور بإرسال الحوالة إلى زوجـة المتهم، فذكر له المغدور أنه ارسل الحوالة، وقام المتهم بالاتصال مـرة أخرى مع زوجته فذكرت له انه لم تصلها الحوالة عنـدها قام المتهم باستدراج المغدور إلى غرفة في المشـتل تستخدم كمستودع.

وعند دخولهما إلى الغرفة اخـرج المتهم قطاعـة اللحمة “البلطة” من ملابسه، وباغت المغدور بعدة ضربات في منطقة الرأس والرقبـة حيـث سـقط المغدور مضرجا بدمائه.

وأخـذ المتهم هاتفه الخلوي وطلب من المغدور فتحه، وأرسل رسالة للوسيط في مصر لتسليم مبلغ 5 آلاف دولار إلى ابنه، وعلـى اثـر صـوت المغدور حضـر أحد الأشخاص المجاورين للمشـتل وعنـد مشاهدة المتهم له قام بإلقاء قطاعـة اللحمة في بركة المياه والهرب.

وعملا بأحكام المادة 77 من قانون العقوبات تنفيذ العقوبة الأشد المحكوم بها بحقه وهي الإعدام شنقا ومصادرة الأداة الحادة المضبوطة.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "