بكين خذلتها.. موسكو تلجأ إلى كوريا الشمالية لشراء الصواريخ

تم نشره الثلاثاء 06 أيلول / سبتمبر 2022 10:30 صباحاً
بكين خذلتها.. موسكو تلجأ إلى كوريا الشمالية لشراء الصواريخ
أرشيفية

المدينة نيوز :- بعد الطائرات المسيرة من إيران، يبدو أن روسيا التي ترزح منذ أشهر تحت نير العقوبات الغربية بسبب الصراع مع أوكرانيا، لجأت إلى كوريا الشمالية لشراء ملايين الصواريخ والقذائف.

فقد كشفت المخابرات الأميركية أن موسكو اشترت الملايين من قذائف المدفعية والصواريخ من بيونغ يانغ، وفقًا لمعلومات رفعت عنها السرية مؤخرًا.

أثر العقوبات

وتعليقا على تلك الخطوة، أوضح مسؤولون أميركيون أن قرار الكرملين باللجوء إلى إيران، والآن كوريا الشمالية، يثبت أن العقوبات والقيود الأميركية والأوروبية المفروضة أضرت بشكل كبير بقدرة موسكو على الحصول على إمدادات لجيشها، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

على الرغم من أن العقوبات الاقتصادية الواسعة لم تتمكن حتى الآن من شل روسيا بشكل كبير، لا بل رفعت أسعار الطاقة ومكنتها بالتالي من تخفيف تداعيات انقطاع بنوكها عن التمويل الدولي .

كما فشلت تلك العقوبات المفروضة على بعض الأثرياء الروس والمقربين من الكرملين في تقويض سلطة الرئيس فلاديمير بوتين.

لكن المسؤولين الأميركيين أكدوا أن تلك العقوبات أثرت بشكل كبير على قدرة روسيا في إعادة بناء جيشها، أو شراء الأسلحة و الإلكترونيات اللازمة في التصنيع العسكري.

المزيد في الطريق

وفي حين لم تقدم واشنطن، إلا القليل من المعلومات الاستخبارية حول الأسلحة الدقيقة وتوقيت أو حجم تلك الشحنات الآتية من بيونغ يانغ، رجح مسؤول أميركي أن تحاول روسيا شراء المزيد في المستقبل.

يأتي هذا الكشف بعد أيام من تلقي القوات الروسية شحنات أولية من طائرات مسيرة إيرانية الصنع، أكد مسؤولون أميركيون أنها تعاني من مشاكل ميكانيكية.

في حين كانت موسكو تأمل بأن تساعدها الصين في التغلب على ضوابط التصدير ومد يد المساعدة لإمداد الجيش الروسي بالسلاح، إلا أن الرياح الصينية جرت على ما يبدو على عكس ما تشتهي السفن الروسية.

بكين خذلتها؟!

فقد أوضح عدد من المسؤولين الأميركيين أن بكين كانت مستعدة لشراء النفط الروسي بسعر مخفض، لكنها في المقابل، التزمت أقلها حتى الآن، بضوابط التصدير التي فرضها الغرب على الجيش الروسي ولم تحاول بيعه أي معدات أو مكونات عسكرية.

كما رأى أحد المسؤولين أن هذا التعامل الجديد مع كوريا الشمالية يظهر مدى اليأس الذي بدأ يعلو في موسكو.

يشار إلى أنه قبل انطلاق العملية العسكرية الروسية على أراضي الجارة الغربية في 24 فبراير الماضي، بدأ البيت الأبيض في رفع السرية عن عدد من التقارير الاستخباراتية حول خطط موسكو العسكرية، وكشفها أولاً للحلفاء على انفراد، ثم للجمهور.

ثم هدأت عمليات الكشف هذه، لتعود مجدداً بهدف تسليط الضوء على "معاناة الجيش الروسي" وما يتكبده من مشاق سواء في تسلحه أو التجنيد .

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94