وزير الأوقاف يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن الكريم في عجلون

تم نشره الثلاثاء 06 أيلول / سبتمبر 2022 05:01 مساءً
وزير الأوقاف يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن الكريم في عجلون
الدكتور محمد الخلايلة يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن

المدينة نيوز:- أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، عن عودة الوزارة لتنظيم المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم، بمشاركة متسابقين من مختلف دول العالم، بعد انقطاع لعامين بسبب جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال رعايته احتفال مديرية أوقاف محافظة عجلون لتكريم أوائل المراكز الصيفية، التابعة للوزارة التي جاءت بعنوان: "الأقصى وصاية هاشمية وحق أبدي"، الذي حضره محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، والنائب خلدون الشويات، وممثلو فعاليات رسمية وشعبية وذوو الخريجين. ودعا الخلايلة الطلبة إلى مواصلة التحاقهم بمراكز تقيمها الوزارة على مدار العام، وعدم التوقف فقط عند المراكز الصيفية، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تعي أهمية المساجد والمراكز القرآنية الصيفية منها والقائمة على مدار العام، ودورها في تنشئة جيل متسلح بالقرآن الكريم في أخلاقه وسلوكاته ومناهضة الجريمة.
وبين أن المملكة منذ تأسيسها قبل 100عام تولي المسجد وأهل القرآن، كامل الاهتمام والرعاية في ظل القيادة الهاشمية التي يمتد نسلها إلى سيد الخلق محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام، إذ تنال بيوت الله الرعاية الكاملة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد أن الوزارة تتصدى لآفة المخدرات وتعمل على مواجهتها عبر المساجد والمراكز الإسلامية ودور تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وبين أن قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية، تحقق بطولات يوميا في محاربة الجريمة بشكل عام، وآفة المخدرات خاصة، وتتصدى لكل من يحاول العبث بأمن المجتمع.
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدور توعوي من مخاطر هذه الآفة في ظل تماسها المباشر مع فئات المجتمع، مؤكدا أنها تسعى بكل ما لديها من إمكانات لتحذير المجتمع من الآفة الضالة، وتحرص على تعزيز منظومة القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة بين الناس.
بدوره، قال مدير مديرية أوقاف عجلون، الدكتور أحمد الصمادي، إن المديرية دأبت منذ سنوات طويلة على تقديم جميع أشكال الدعم والرعاية لجميع المراكز الإسلامية في المحافظة.
وفيما أشار رئيس مجلس محافظة عجلون، عمر المومني، إلى أنه سيتم تخصيص 100 ألف دينار من موازنة المحافظة لتزويد عدد من مساجد عجلون بالطاقة الشمسية، مبينا أن مجلس المحافظة سيعمل العام المقبل على تقديم دعم مالي للمراكز الصيفية، نظرا لما تحققه من إنجاز كبير على أرض الواقع في رعاية أبنائنا.
وفي نهاية الحفل، كرم وزير الأوقاف الأوائل من الفائزين بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم من أبناء المحافظة.
من جانب آخر، تفقد وزير الأوقاف مركز سعد بن معاذ في لواء كفرنجة، التابع للوزارة، بحضور متصرف اللواء عطاالله النويقة، ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية مدير التعليم الشرعي الدكتور حاتم السحيمات.
وأشاد الوزير بإنجازات المركز الكبيرة في تخريج جيل من حفاظ القرآن الكريم، إذ كانت آخر إنجازاته فوز الحافظ لكتاب الله محمد العنانزة بالمركز الأول على مستوى العالم بالمسابقة الدولية التي أقيمت بإثيوبيا.
وأكد الخلايلة دعم وزارة الأوقاف لمركز سعد بن معاذ ولجميع المراكز الإسلامية، لتواصل إنجازاتها في غرس تعاليم القرآن الكريم في قلوب أبنائنا.
بدوره، قال مدير المركز عمر الشويات، إن المركز منذ تأسيسه فتح أبوابه للطلبة الراغبين في تعلم القرآن الكريم وحفظه، فحقق إنجازات في مسابقات محلية وعربية ودولية، مبينا أن عدد الملتحقين بالمركز خلال الصيف الحالي بلغ نحو 300 طالب، أتم 30 منهم حفظ القرآن الكريم كاملا.
وتلا عدد من الملتحقين بالمركز آيات من الذكر الحكيم، فيما قدمت فرقة الإنشاد التابعة للمركز، وصلات إنشادية، بالإضافة إلى عرض فيديو عن النشاطات التي يقدمها كما كرم الخلايلة خريجي المركز.
وفي السياق نفسه، نظمت مديرية أوقاف مأدبا حفلا تكريميا للمشاركين في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بحضور محافظ مأدبا نايف الهدايات.
وقال مدير الأوقاف الدكتور عيسى البواريد، إنه جرى افتتاح 54 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم مناصفة بين الذكور والإناث شارك فيها 2000 طالب وطالبة، مبينا أن هناك 13 دارا دائمة لتعليم القرآن لتربية الجيل على الفضيلة وأخلاق الإسلام السمحة بالتشارك مع الجهات المعنية.
وسلم محافظ مأدبا في نهاية الحفل الشهادات التقديرية على أوائل المراكز الصيفية.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات