مذكرة تفاهم بين بلدية عجلون ومركز تطوير الأعمال

تم نشره الخميس 08 أيلول / سبتمبر 2022 10:59 مساءً
مذكرة تفاهم بين بلدية عجلون ومركز تطوير الأعمال
مبنى بلدية عجلون

المدينة نيوز:- وقعت بلدية عجلون الكبرى مذكرة تفاهم مع مركز تطوير الأعمال ضمن مشروع نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن "مدد" بتمويل ودعم من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي .
ووقع المذكرة، رئيس البلدية حمزه الزغول ومدير مركز تطوير الأعمال غالب حجازي.
وأكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات خلال رعاية حفل توقيع الاتفاقية أهمية دعم تمكين المرأة اقتصادياً ودعم نشاطاتها بهدف تحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي لها .
وقال مهيدات، نسعى إلى تعزيز التعاون المثمر والبناء مع الاتحاد الأوروبي لاستكمال البناء على مخرجات المشروع وتطويرها ومتابعة أنشطتها المختلفة بما يسهم في إقامة مشاريع تنموية تشغيلية، مشيرًا إلى ضرورة تطوير نظام المتابعة والتقييم وتحليل مؤشرات الأداء ووضع آلية عمل واضحة ومنهاج عمل واضح بإطار مؤسسي بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي للمرأة في مناطق البلديات على المستوى المحلي .
وأشار إلى ضرورة تفعيل عمل المرأة من المنزل الأمر الذي يعزز التنمية المحلية المستدامة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً والمساهمة في أحداث التنمية الاقتصادية وحماية المرأة اجتماعيًا باعتبارها ركيزة أساسية من الركائز المؤثر والفاعلة في المجتمع .
وبين مهيدات، أن وزارة الإدارة المحلية تدعم باستمرار تنفيذ أنشطة وفعاليات هذا المشروع لضمان استمراريتها وديمومتها ، لافتًا إلى حرص الوزارة على إتاحة المجال للإناث لأخذ حقوقهن غير منقوصة في مجال التوظيف وعدم اقتصار التعيين في عدد من القطاعات على الذكور .
وقال رئيس البلدية الزغول، إن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يخص توفير تدريب متخصص للتشغيل وملائمة فرص العمل وتقديم الدعم الفني والمالي للمشاريع المشتركة والأعمال التجارية من المنزل وتوفير حوافز للقطاع الخاص .
وبين، بأن هذه الاتفاقيات ستسهم بتمكين الشباب الأردني بمختلف المناطق بالتركيز على إحداث التنمية المحلية من خلال التمكين الاقتصادي للبلديات وإيجاد مشاريع تشغيلية تساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتشغيل الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة .
وأشار حجازي إلى أن المذكرة ستتيح المجال أمام المركز لإجراء بعض أعمال الصيانة وتوفير المستلزمات المكتبية وتنفيذ أنشطة وفعاليات مع المجتمع المحلي وبناء قدرات تدريبية لوحدة تمكين المرأة في البلدية ومتابعة تنفيذ المشاريع المنزلية وتوفير القاعات التي سيتم تنفيذ التدريبات فيها .
يذكر أن المشروع "مدد" سينفذ في ثماني بلديات من ضمنها بلدية عجلون الكبرى، حيث شمل حفل توقيع مذكرات التفاهم بلديات إربد الكبرى والرمثا الجديدة وجرش الكبرى والزرقاء والأزرق وعين الباشا وبلدية الكرك.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "