قوى البارالمبية تشارك في بطولة المغرب الدولية

تم نشره السبت 10 أيلول / سبتمبر 2022 08:03 مساءً
قوى البارالمبية تشارك في بطولة المغرب الدولية
جانب من المشاركين

المدينة نيوز:- يغادر فجر غد الأحد وفد ألعاب القوى البارالمبي متوجها إلى مدينة مراكش المغربية للمشاركة في بطولة المغرب الدولية المفتوحة لألعاب القوى.
ويشارك في البطولة حوالي 400 بطل وبطلة من 40 دولة من القارات الإفريقية والأوروبية والآسيوية والأميركيتين الشمالية والجنوبية.
ويرأس الوفد أمين صندوق اللجنة البارالمبية إبراهيم الحليق ويضم المدرب الوطني محمد الحراسيس واللاعبين أحمد هندي دفع الكرة الحديدية، ونبيل مقابلة، سباقات الجري للمكفوفين.
وتنطلق البطولة رسميا بعد استقبال الوفود المشاركة يوم 15 من أيلول الجاري وتستمر حتى 18 من نفس الشهر وتجري منافساتها بالملعب الكبير بمدينة مراكش المغربية.
وسيخضع هندي ومقابلة إلى فحص إعادة التصنيف خلال هذه المشاركة، حيث أكد رئيس الوفد إبراهيم الحليق، أن اللجنة البارالمبية تعقد آمالا كبيرة على مشاركة الثنائي هندي ومقابلة وتأمل في صعودهما إلى منصات التتويج.
وأكد الحليق أن اللاعبين خضعا لتدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية بإشراف المدرب محمد الحراسيس الذي بذل مجهودات كبيرة لرفع مستوياتهم الفنية والبدنية، مضيفا أن اللجنة قدمت كافة الإمكانات التي تملكها من أجل إنجاح المشاركة الأردنية في البطولة.
ويشارك الحليق في العديد من الأنشطة التي تتزامن مع البطولة أبرزها المشاركة في منتدى دولي حول ممارسة الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة وسلسلة لقاءات مع أعضاء لجان والاتحادات البارالمبية.
يذكر أن البطل أحمد هندي توج بذهبية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك طوكيو 2020 برقم قياسي بارالمبي وعالمي حينما تمكن من رمي الكرة لمسافة 12.25م.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "