اختتام فعاليات الدورة العلمية الدولية الـ 42 لشرح مضامين رسالة عمان

تم نشره الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2022 06:32 مساءً
اختتام فعاليات الدورة العلمية الدولية الـ 42 لشرح مضامين رسالة عمان
اختتام فعاليات الدورة العلمية الدولية الـ 42

المدينة نيوز :- اختتمت، اليوم الأحد، فعاليات الدورة العلمية الدولية الـ42 لشرح مضامين رسالة عمان المنعقدة بمعهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيليهم وتدريبهم/موقع أهل الكهف.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، خلال رعايته حفل الاختتام، إن الوزارة تتطلع لتطوير الدورات العلمية الدولية المتعلقة بشرح مضامين رسالة عمان، وتوسيع المشاركة فيها من مختلف دول العالم.
وأضاف الخلايلة أن البرنامج اشتمل على أنشطة منهجية من خلال عقد المحاضرات والندوات والتفاعل مع المشاركين، وأنشطة غير منهجية منها زيارة مؤسسات رسمية، ومقامات الأنبياء وأضرحة الصحابة والشهداء.
وأشار إلى أن ديننا الحنيف حثنا على التسامح منذ بعثة النبي عليه الصلاة والسلام، ومن هنا جاءت رسالة عمان لتؤكد على ذلك، وتعززه في ثقافة شعوبنا الإسلامية وفي تعاملاتنا مع الآخر.
بدورهم، أشاد المشاركون بالدورة وما تضمنته من أنشطة ساهمت في تعزيز المفاهيم لديهم، مشيرين إلى أن رسالة عمان موجزة تحتوي على آيات قرانية وأحاديث نبوية شريفة.
وأكدوا أن رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2004 هي رسالة إنسانية مبنية على نصوص قرآنية وأحاديث نبوية شريفة.
ولفتوا إلى أن الدورة تشكل ملتقى ومؤتمرا عالميا اطلع المشاركون فيها من مختلف دول العالم على الرسالة ومضامينها المناهضة للعنف والتطرف والإرهاب والكراهية، الداعية لتعزيز الوحدة والمحبة والإنسانية وقبول الآخر.
وقالوا إن رسالة عمان أضحت منارة علم ومعرفة، ومدى العناية التي يوليها جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية المقامات والأضرحة والمساجد وعلى راسها المسجد الأقصى المبارك من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
كما أشاروا إلى الاستفادة التي حققوها من خلال مشاركتهم في الدورة للتعرف على التاريخ والحضارات التي مرت بها الأرض الأردنية، والأنبياء والصحابة والشهداء من خلال مقاماتهم وأضرحتهم في مختلف محافظات المملكة.
وحضر الحفل أصحاب السماحة: مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وقاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة، ومفتي القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي العقيد حسن مخاترة، ومفتي الأمن العام العقيد الدكتور سامر الهواملة، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري ومساعد الأمين أمين عام وزارة الأوقاف الشيخ اسماعيل الخطبا، ومدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيليهم وتدريبهم يوسف شبلي، وعدد من العلماء والدعاة.
وكرم وزير الأوقاف المشاركين بالشهادات التقديرية، إذ شارك في الدورة 50 مشاركا من السودان وتونس والمغرب ومصر والجزائر والبحرين وفلسطين وتركيا والبانيا وبلغاريا وكردستان وداغستان، بالإضافة إلى الأردن ممثلين بوزارتي الأوقاف والتربية والتعليم، والقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي ومديرية الأمن العام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "