لجنة وزارية تتفقد جسر الملك حسين

تم نشره الثلاثاء 13 أيلول / سبتمبر 2022 11:21 صباحاً
لجنة وزارية تتفقد جسر الملك حسين
من الزيارة التفقدية (وزراء النقل والأشغال و الداخلية )

المدينة نيوز :- - تفقدت اللجنة الوزارية التوجيهية لمشروع جسر الملك حسين أمس الاثنين، مرافق الجسر، والتي شملت مدينة الحجاج داخل مبنى الجسر، وقاعات المغادرين وساحات الشحن.

واطلعت اللجنة التي يترأسها وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، خلال جولتها داخل الجسر، على واقع الخدمات المقدمة فيه، واستمتعت إلى إيجاز مفصل من القائمين على الجسر حول الإجراءات المتبعة فيه، بالإضافة لعدد من المسافرين حول الخدمات المقدمة.
بحسب بيان من وزارة الأشغال اليوم الثلاثاء، ثمن المسافرون الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل عبور الفلسطينيين من خلال تمديد ساعات العمل، وتوفير سبل الراحة للتنقل.
وعقدت اللجنة، بحضور وزراء النقل وجيه عزايزة، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، والداخلية مازن الفراية، بالإضافة إلى مدير عام الجمارك المهندس جلال القضاة، والأمناء العامين لعدد من الوزارات المعنية الأخرى، اجتماعا في ختام الجولة لبحث الإجراءات المتخذة للتسهيل على المسافرين الفلسطينيين وتوفير أفضل سبل الراحة.
وناقش الاجتماع عددا من المقترحات الفنية والأمنية، والخدمات اللوجستية التي سيتم دراستها خلال الفترة المقبلة تمهيدا لتنفيذها، فيما جرى اتخاذ جملة من الإجراءات الآنية السريعة بما يوفر أفضل الخدمات للمسافرين عبر الجسر ويخفف الكلف المادية والوقت على المسافرين.
وأكد الحضور أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم أفضل الخدمات للمسافرين من خلال الجسر عبر أراضيها.
وفي ختام الزيارة، قال الوزير الكسبي، إن الزيارة هدفت إلى الاطلاع على سير الإجراءات التي تتخذها الأجهزة المعنية، وتطويرها لتسهيل حركة المسافرين القادمين من الضفة الغربية أو المغادرين من الأردن باتجاه الضفة.
يذكر أن الحكومة، ممثلة بوزارة الأشغال العامة والإسكان، طرحت أخيرا، عطاء لإنشاء مبان وساحات للشحن والركاب لجسر الملك حسين الجديد، والمتعلق بعطاء الاستثمار للمباني والساحات الجديدة للجسر في موقع قريب من الموقع الحالي وعلى مساحة تقدر بألفي دونم، وفق أفضل المواصفات العالمية وبما يلبي الاحتياجات المستقبلية المتوقعة لحركة الشحن والمسافرين.
وأوضحت الوزارة أن العطاء سيكون من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تم استلام عروض من عدد من الشركات، وهي قيد إجراءات التدقيق الفني، وسيتم الإعلان عن الشركات المتأهلة خلال الفترة القريبة المقبلة.





مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "