دبلوماسي روسي: إمدادات الأسلحة لأوكرانيا تجعل الغرب شريكا في جرائم كييف

تم نشره الأحد 18 أيلول / سبتمبر 2022 10:22 مساءً
دبلوماسي روسي: إمدادات الأسلحة لأوكرانيا تجعل الغرب شريكا في جرائم كييف
قوات اوكرانية

المدينة نيوز :- قال النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي "إن إمداد الدول الغربية لأوكرانيا بمدفعية وأنظمة صاروخية بعيدة المدى، يجعلهم شركاء في جرائم كييف ضد المدنيين".

وكتب بوليانسكي -على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الأحد- "إن تزويد نظام كييف بالمدفعية بعيدة المدى وقاذفات الصواريخ يجعل شركائنا الغربيين السابقين شركاء في جرائم أوكرانيا ضد المدنيين".

وفي المقابل، قالت سلطات الإدعاء العام في أوكرانيا "إن القوات الروسية ارتكبت عمليات تعذيب للمدنيين خلال سيطرتها على مناطق في إقليم خاركيف الأوكراني"، وذلك في بيان أوردته وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية.

وذكر المدعون العامون في إقليم خاركيف الأوكراني أنهم عثروا على قبو في قرية كوزاخا كان الجنود الروس يستخدمونه كمقر احتجاز واستجواب لعدد من سكان القرية، التي تقع على مقربة من الحدود الروسية ومناطق أخرى قريبة.. وأشاروا إلى أنه تم العثور في القبو على بطاريات تليفونات عسكرية ميدانية من طراز (تي إيه -57)، وكابلات متصلة بها كانت تستخدم كمصدر للطاقة الكهربية في تعذيب الأسرى الأوكرانيين المدنيين خلال عمليات استجوابهم.

وفي سياق أخر، أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرشوك، الذي يرأس وفد بلاده في المنتدى الإقليمي التاسع الروسي الأرمني في يريفان، عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع الأرمن وحل المشكلات الاقتصادية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أعمال المنتدي غدا الاثنين.. ويضم الوفد الروسي أكثر من 250 عضوًا يمثلون منظمات وشركات من 13 منطقة روسية ومسؤولين في الحكومة الفيدرالية وممثلين عن البعثة التجارية الروسية والسفارة في أرمينيا.

البنتاجون: المساعدات الأمنية لأوكرانيا بلغت 15.1 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي

قال السكرتير الصحفي للبنتاجون الجنرال بات رايدر، إن المساعدات الأمنية لأوكرانيا بلغت 15.1 مليار دولار، منذ بداية الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وبحسب ما نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكية، مساء الأحد، حقق الجيش الأوكراني نجاحًا عسكريًا ملحوظًا بالقرب من خاركيف، ثاني أكبر مدينة في البلاد، حيث تم طرد الآلاف من الجنود الروس عبر الحدود إلى روسيا.

وقال المسؤولون الأوكرانيون إنهم يواصلون طرد الجنود الروس من بلادهم.

وتشمل الدفعة الأخيرة من المساعدات نظام صواريخ مدفعية متحركة، وقذائف عيار 155 ملم موجهة بدقة، وقذائف مدفعية، وأنظمة للتصدي للطائرات بدون طيار، ومعدات إزالة الألغام، وأجهزة الرؤية الليلية.

وأضاف رايدر، أن الولايات المتحدة - رغم أنها أكبر مانح لأوكرانيا – ليست الدولة الوحيدة التي تقدم المساعدات لأوكرانيا، إذ حولت المملكة المتحدة أكثر من 2.3 مليار دولار إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أن دولًا أخرى تبرعت أيضًا بمعدات أو تدريب أو أموال، قائلًا إن القادة العسكريين الأمريكيين، سيواصلون مراقبة الوضع، والتأكد من تجديد المساعدات الأمريكية.

وتابع: «خلاصة القول هي أن الاستعداد العسكري الأمريكي ليس في خطر أو قريب من أن يكون في خطر، نحن على ثقة من أنه يمكننا الاستمرار في دعم أوكرانيا في معركتها المقبلة».

وبدورها قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة اننا سنواصل دعم كييف إلى أن تقرر روسيا وقف هجومها وسحب قواتها من أوكرانيا .

واضافت اننا سنعمل على عزل وإدانة روسيا خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وبدوره أكد مارك ميلي رئيس أركان الجيش الأمريكي، أنه ليس من الواضح كيف سترد روسيا بعد تراجع قواتها في أوكرانيا .

و دعا لليقظة والاستعداد لأي تحركات روسية .

وبدوره قال عضو مجلس الدوما الروسي نيكولاي نوفيتشكوف للجزيرة اننا نشكك بمصداقية الصور التي تظهر وجود مقابر جماعية في أوكرانيا .

وتابع اننا مع تحقيق محايد تشارك فيه دول غير غربية بشأن المقابر الجماعية .

وبدوره نفى المستشار في وزارة الدفاع الأوكرانية سيرهي كوزان وجود مقابر جماعية في إيزيوم غير إنساني .

واضاف ان بعض المدفونين في إيزيوم تم خنقهم وآخرون كسرت جماجمهم .

زيلينسكي: سنحرر كل أراضينا كما حررنا خاركيف والروس لن يكون لهم وجود في بلادنا

أكد الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، "اننا سنحرر كل أراضينا كما حررنا ​خاركيف​ والروس لن يكون لهم وجود في بلادنا".

ولفت زيلينسكي في وقت سابق​، إلى "أنّني أشكر ​القوات الأوكرانية​ الّتي حرّرت المئات من مدننا وبلداتنا، ومؤخّرًا بالاكليا وإيزيوم وكوبيانسك"، في إشارة إلى ثلاث مناطق استراتيجيّة واقعة في شرق ​أوكرانيا​، استعادها في الآونة الأخيرة ​الجيش الأوكراني​.

وكان قائد الجيش الأوكراني قد أعلن صباح أمس الأحد، أنّ جنوده استعادوا من ​القوات الروسية​ مناطق يتجاوز مجموع مساحتها 3000 كيلومتر مربّع هذا الشّهر، في إطار هجوم مضاد يتركّز في شمال شرق البلاد.

وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "