أنشطة ودورات متنوعة بمراكز شبابية في إربد وعجلون

تم نشره الإثنين 19 أيلول / سبتمبر 2022 12:45 صباحاً
أنشطة ودورات متنوعة بمراكز شبابية في إربد وعجلون
جانب من المحاضرة

المدينة نيوز:- نظم مركز شباب الشيخ حسين بلواء الأغوار الشمالية اليوم الأحد، محاضرة حول الأمن والسلامة الوطنية.
وعرض الملازم هادي البصول من قسم الشرطة المجتمعية بمركز أمن الشونة الشمالية، لأبرز واجبات الأجهزة الأمنية وكيفية التفاعل والتناغم فيما بينها للحفاظ على السلامة الوطنية والأمن المجتمعي، مبينا دور المواطن في الحفاظ على النسيج الوطني والمجتمع.
وأشار إلى أهمية الدور الشبابي في التعاون مع جهاز الأمن للحد من مختلف اشكال الجرائم ضمن التكاملية في المنظومة الأمنية التي يشكل المواطن أساسها.
كما نظم مركز شابات دير ابي سعيد دورة في مجال تدريب المدربين بمشاركة 13 فتاة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية من 13 إلى 18 عاما.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 3 أيام وتقدمها المدربة وسام الرياطي إلى تأهيل المشاركات علمياً ومهارياً واكسابهن الخبرات التطبيقية اللازمة للعمل كمدربين محترفين في مجالات عملهن المختلفة.
ونظم مركز شباب لواء الوسطية، دورة حول الاسعافات الأولية بالتعاون مع مركز دفاع مدني كفراسد قدمها الملازم أول شكري بني يونس، بمشاركة 30 شاباً من أعضاء المركز.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول كيفية اجراء الاسعافات الأولية المتعلقة بعملية تضميد الجروح والكسور والتعامل مع الحروق الشخصية والحرائق المنزلية وضربة الشمس وكيفية عبور الشوارع والاستخدام الآمن لممرات المشاة للوقاية من حوادث السير.
واختتمت في مركز شباب غرب اربد دورة رياضية بمجال "التايكواندو"، شارك فيها 20 عضواً من شباب المركز ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً.
وأكد المدرب أحمد الطوالبة، أهمية الرياضة للشباب التي تنعكس صحياً وجسدياً وفكرياً وابداعياً من خلال تنمية المهارات العقلية لممارسيها.
وفي عجلون، اختتمت في مركز شباب عبين عبلين، فعاليات الدورة التدريبية حول مهارات القيادة الشبابية شارك فيها 25 شابا ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.
وقال مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة، إن المديرية والمراكز الشبابية وجدت لدعم الشباب ليصبحوا مواطنين مشاركين ومبدعين في حل المشكلات.
من جهته، عرض المدرب رائد المومني، مفهوم القيادة وأنماطها والفروقات بين الإدارة والقيادة، مشيرا إلى أهمية امتلاك الشباب لمهارات القيادة التي تسهم في زيادة نسبة دخولهم لسوق العمل.
واشتملت الدورة التي استمرت 6 أيام على جلسات حوارية تناولت أركان القيادة والنظريات والمواقف المختصة بالمهارات القيادية وتوزيع شهادات على المشاركين.
المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "