بايدن يرشّح لين تريسي سفيرة لواشنطن في موسكو

تم نشره الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2022 10:46 مساءً
بايدن يرشّح لين تريسي سفيرة لواشنطن في موسكو
لين ترايسي

المدينة نيوز :- اعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء , ان الرئيس الامريكي جو بايدن ينوي ترشيح الدبلوماسية لين ترايسي كسفيرة للولايات المتحدة في روسيا .

وفي وقت سابق كانت ذكرت محطة "سي أن أن" الأميركية  نقلاً عن مصادر، أن "الرئيس جو بايدن ينوي ترشيح الدبلوماسية لين تريسي سفيرة للولايات المتحدة في روسيا"، خلفاً للسفير جون سوليفان، الذي انتهت مهمته في 4 سبتمبر/ أيلول الماضي.

خبرة سابقة لتريسي في موسكو

وسبق أن عملت تريسي، التي تجيد اللغة الروسية، في موسكو نائبة للسفير، بين عامي 2014 و2017، جون فرنسيس تيفت، قبل الانتقال إلى العمل سفيرة للولايات في أرمينيا. لكن مهمة ترشيح تريسي، ستمرّ أولاً، وفق القواعد، بإعلام الدولة التي ستستضيفها. ونقلت "سي أن أن" عن مسؤولين أميركيين، توقعهم باحتفاظ روسيا بعلاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة، ما يؤدي إلى قبول تريسي من دون تأخير.

ومن شأن ترشيح تريسي، وفقاً للمحطة، أن "يعيد إصلاح القيادة في السفارة في موسكو، لأن سوليفان لم يكن موجوداً في روسيا معظم الصيف الحالي، بل كان في الولايات المتحدة مع زوجته، التي كانت تعاني من مرض خطير وتوفيت الأسبوع الماضي".

ورأت "سي أن أن" أنه "بالإضافة إلى الحرب في أوكرانيا، فمن المرجح أن تكون قضية الأميركيين المحتجزين في روسيا بريتني غرينر وبول ويلان أولوية رئيسة للسفيرة الجديدة. مع العلم أن سوليفان كان لاعباً رئيساً في تأمين إطلاق سراح تريفور ريد في وقت سابق من هذا العام".

وتريسي، المتحدرة من باربرتون ـ أوهايو، نالت شهادة عليا في الدراسات السوفييتية من جامعة جورجيا في ولاية أتلانتا، في عام 1986. وعملت في مختلف مناصب وزارة الخارجية، خصوصاً في قسم آسيا الوسطى وآسيا الجنوبية.

وكان نائبة للسفير في تركمانستان، ومسؤولة رئيسة في بيشاور ـ باكستان، بين عامي 1995 و1997، وفي بيشكك ـ قرغيزستان، وعملت مستشارة بين عامي 1997 و2000، ثم عملت في أستانة ـ كازاخستان. وكانت مساعدة للمبعوث الخاص للدول المستقلة حديثاً في وزارة الخارجية بين عامي 2000 إلى 2001.

بعدها كانت المسؤولة عن قسم دولة جورجيا في المكتب الأوروبي ـ الأوراسي بين عامي 2001 و2002، ومسؤولة عن قسم كازاخستان في المكتب نفسه بين عامي 2003 و2004، لكنها أمضت فترة 2002 ـ 2003 في كابول ـ أفغانستان مسؤولة سياسية في السفارة، وبين عامي 2003 و2004.

وعملت تريسي أيضاً مديرة لقسم آسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي، بين عامي 2011 و2012، في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، وبين عامي 2012 و2014 عملت نائبة مساعد مسؤول آسيا الوسطى في مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا.

جي بي سي نيوز + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "