توصيات بتقييم واقع المباني في جسر الملك حسين وايجاد حلول مثلى تخدم المسافرين

تم نشره الأربعاء 21st أيلول / سبتمبر 2022 11:47 مساءً
توصيات بتقييم واقع المباني في جسر الملك حسين وايجاد حلول مثلى تخدم المسافرين
خلال الاجتماع

المدينة نيوز:- أوصت اللجنة التوجيهية الوزارية لمشروع إنشاء مبان وساحات الشحن والركاب لجسر الملك حسين الجديد، بتقييم واقع المباني الحالية للمسافرين وإيجاد الحلول المثلى وبما يخدم حركة الركاب والشحن على حد سواء، لحين الانتهاء من مشروع المخطط الشمولي الذي يشمل إنشاء مبانٍ للمسافرين وساحات للشحن وكافة متطلبات البنية التحتية والخدمات.
وأوعزت اللجنة التوجيهية للمعنيين خلال اجتماع عقد في وزارة الأشغال أمس الثلاثاء، بحضور وزراء النقل المهندس وجيه عزايزة، والداخلية مازن الفراية والاستثمار المهندس خيري عمرو وأمين عام وزارة المالية عبد الحكيم الشبلي وأمين عام وزارة الاشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة، إضافة للمدراء من الوزارات المعنية، بضرورة تقييم الإجراءات المتخذة حاليا بشكل دوري، واتخاذ أي إجراءات جديدة من الممكن أن تسهل على المسافرين بشكل فوري، بما يخدم حركة الركاب والمسافرين على حد سواء.
وجرى خلال اجتماع اللجنة الايعاز للمعنيين بمنح عطاء إنشاء مبان وساحات للشحن والركاب لجسر الملك حسين الجديد، والمتعلق بعطاء الاستثمار للمباني والساحات الجديدة للجسر في موقع قريب من الموقع الحالي وعلى مساحة تقدر بألفي دونم، صفة الاستعجال.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مخرجات الزيارة للجسر، والتي قامت بها اللجنة الأسبوع الماضي، وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين لحين تنفيذ المشروع الاستثماري الجديد والذي يمر حاليا بمرحلة تقييم طلبات التأهيل الأولي للشركات (RFQ).
واستمعت اللجنة الوزارية خلال الاجتماع إلى أبرز الإجراءات المتخذة من قبل الجهات ذات العلاقة كافة، والتغذية الراجعة لها، بالإضافة إلى الحلول المقترحة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين وبما يتناسب مع واقع الحال وحسب الإمكانيات المتوفرة.
واكد رئيس اللجنة الوزارية وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي أن الحكومة ملتزمة بتسهيل إجراءات عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين.
وقال الكسبي، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات للتسهيل على المسافرين عبر الجسر ومنها تمديد ساعات العمل، وتطبيق نظام الحجز المسبق للمغادرين عبر جسر الملك حسين باتجاه الضفة، والذي اطلق في آب الماضي، وزيادة عدد الكوادر العاملة في الجسر، بدأت باتمت الخدمات المقدمة للمسافرين على الجسر، مما يسهم بتسهيل عبور الاشقاء الفلسطينيين عبر الجسر.
وجدد التأكيد على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم أفضل الخدمات لمسافري جسر الملك حسين، مشددًا على أن الحكومة ستناقش توصيات أخرى للجنة لإقرارها من قبل مجلس الوزراء بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة على الجسر.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "